بداية نهاية صدام

أيام صدام حسين أصبحت معدودة. لقد دق الرئيس بوش المسمار الأول في نعش صدام حسين خلال خطابه الأخير أمام الأمم المتحدة. موقفنا واضح اتجاه هذا الامر. ولكن هناك أمور علينا التحضير لها و أمور حبذا لو قمنا بها.
صدام طغى و تحدى الأمم المتحدة من خلال عدم احترام قراراتها التي تمنعه من إنتاج أسلحة الدمار الشامل. فعندما ضاقت به الذرائع طرد مفتشي الامم المتحدة من العراق. في السابق كان ردة فعل الولايات المتحدة ملبدة بسوابق رئيسها السابق بيل كلنتون. الذي لم يكن له احترام بين القوات المسلحة و عدم ثقة الناخبين بقدرة شخص هرب من التجنيد على إعلان الحرب و تعريض أبنائهم لويلاتها.
الرئيس الحالي لا يشكو من هذه النواقص. فلقد خدم بالحرس الوطني الامريكي. و أخلاقياته لا يشوبها أي شائب. رجل يحترم حياته العائلية و لا يتعاطى الخمر. رجل يتعاطف و يتعاطف معه الرجل العادي في بلاده. و معه وزير خارجيته كولن باول المحارب الذي حارب و لا يتوق الى الحرب إلا بعد ان فشلت جميع السبل.
وقف الرئيس بوش مخاطبا الامم المتحدة الاسبوع السابق و ذكرهم بتحديات صدام لقراراتهم. و بين لهم بأن صدام شخص لا يؤمن له، فلقد استعمل أسلحة الدمار الشامل ضد إناس كثيرين. و من ثم ناشدهم ان يقوموا بواجبهم و الإصرار على صدام بالإذعان و إلا سيستعملون القوة. و بين ايضا بأنه إذا لم يتحملوا مسؤليتهم التاريخية فأن بلادة لن تتوانى من تحمل مسؤليتها التاريخية و ستشن حرب تحرير العراق من صدام.
صدام منافق دجال. سيوافق على مجيء المفتشين و من ثم سيعرقل عملهم. عندئذ لن تقبل امريكا و ستشن حرب تحرير العراق.
موقفنا بالكويت يجب ان يكون واضح كما بينه الشيخ صباح الاحمد. يجب ان نكون أول من يطالب بتجريد منطقتنا من أسلحة الدمار الشامل و الزعامات الشريرة مثل صدام حسين، و عودة أسرانا. لنبتعد عن التصريحات السفسطائية و السياسات الضائعة كالتي تقوم بها قطر. فعندما سئل الشيخ حمد بن جاسم في بروكنكز انستيتيوت عن قاعدة (العديد) صرح بأنه إذا طلب الأمريكان استعمالها فسوف ننظر بالموضوع. ما هذا الهراء؟ استثمر الامريكان بلاين الدولارات في هذه القاعدة و انت الآن تقول سننظر بالموضوع!
عن قريب ستفتح الدورة القادمة لمجلس الامة. و حبذا لو شمل النطق السامي كلمة عن الوفاء، الوفاء للرئيس بوش الذي إبنه سيخلصنا من صدام و يرجع الينا أسرانا. و بعد ذلك ليشرح الشيخ صباح سياستنا تجاه العراق بكل موضوعية و تفصيل. و لنبتعد عن تصريحات قليلي الخبرة أو المعرفة من الوزراء بمثل هذا الموضوع المهم.
و لماذا لا نشارك بالحرب ضد صدام؟ فأساسا الحرب من اجل تطهير منطقتنا من أسلحة الدمار الشامل و القيادات الشريرة. نحن عانينا منها عندما احتل بلادنا النذل صدام. فلدينا بعض الاسلحة التى هى احدث مما سيستعملة الأمريكان. فلدينا M1/A2 . و لدينا F-18 . و جيشنا لديه خبرة أكثر مما لدى الإنجليز و الأمريكان بالتعامل مع العراقيين. ليرى الجميع بأن للكويت سيف غليظ تضرب به.
و في كلا الأحوال علينا بالمساعدة من الناحية الاقتصادية. أسعار النفط يجب ان لا تتعدى ال 30 دولار للبرميل من جراء الحرب. و على وزير النفط ان يصرح في حال وصولها الى هذا المستوى بأن الكويت ستتخلى عن سياستها بحد الانتاج.
ميناء الشويخ سيكون خط امداد أساسي للقوات القادمة. و صدام سيحاول أن يضرب الميناء بكل ما لدية. و ذلك سيعرض منطقة الشويخ السكنية للخطر. و لذلك أدعو أهل هذه المنطقة إلى إخلائها عندما تبدأ الحرب. و حبذا لو ان قيادتنا العسكرية تبني أماكن إنزال بعيدة عن المناطق السكنية.
و أخيرا لنستمتع بالخدمات الدينية و الترفيهية التي سيقدمها العراق المحرر من قيادته الشريرة. ولكن يجب ان نتوخى الحذر دائما.

بقلم : علي جابر العلي
لندن 18/9/2002

Advertisements
هذا المنشور نشر في مـــقـــالات الكــاتــب. حفظ الرابط الثابت.

3 Responses to بداية نهاية صدام

  1. مرحبا …. جميع كلامك سلبي عن صدام ولكن لاتكون ارائك ذاتيه لنفسك …. فصدم صحيح طغى وتكبر ولكن لا ننظر إليه في جميع النواحي السلبية لانك كما تعلم ان الشعب العراقي خاين ولااحد يستطيع الوقوف في وجوههم إلا عن طريق حد السيف فنظر مثلا في الحكام السابقين قد فعلو مثل صدام واكثر ………وانا لآاعذرهم في ذلك لدي كلام كثير ولكن لااستطيع البوح به لظروف:
    شكرا ………..

  2. sager كتب:

    الوفاء لبوش
    تفكير سليم مئه بالمئه
    ثم الاخلاص ثم الولاء ثم الانحناء !!

    ما رأيك لو بدلنا كلمت وفاء لبوش لي دعاء شكر لله سبحانه وتعالى

  3. السلام عليكم بو سالم
    اليوم 10- 5- 2007 يعني بعد خمس سنوات تقريبا من كتابة المقال
    وأكرر إعجابي الشديد في قراءتك للأحداث
    ردي على sager
    المسلمون لاينحنون إلا لخالقهم ولـــــــــكن لايعني ذلك شكر من ساعد في تحريرنا من المحتل الظلم .. لايشعر بالظلم إلا من يقع علية ولذلك نحن نشكر الله ونحمدة ونشعر بالإمتنان الكبير لأمريكا والمملكة العربية السعودية وبريطانيا في تحرير بلادنا .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s