استجواب وزير الأعلام

الاستجواب المقدم إلى وزير الإعلام السيد محمد السنعوسي ليس صحيح. فالوزير لا يلام على ما ورد بمادة الاستجواب. هناك الكثير من النفاق السياسي و التحالفات المتغيرة. الاستجواب لن يؤدي إلى استقالة محمد السنعوسي. ولكن التحالفات قد تؤدي إلى ذلك.
لنبدأ في المحور الثاني و الثالث، لأن الإجابة عليهما بسيطة. ففي المحور الثاني يلوم المستجوب النائب الدكتور فيصل مسلم الوزير على إصداره القرار الوزاري الخاص بتنظيم الإعلام المرئي و المسموع بدلا من استصداره بقانون. بكل صراحة خير ما فعل السنعوسي. فكم قانون لا يزال يعتريه الغبار بأدراج مجلس الأمة. يعني النائب المستجوب كان يريد أن يؤخر أعمال الناس. لقد حل السنعوسي بقراره الكثير من الأمور العالقة و التي كان يشكو منها الناس. حل مشكلة جريدة الرأي العام التي كانت سبب خلاف بين عائلة بودي و المساعيد. و خير ما فعل عندما منح رخصة تلفزيون الوطن. فتلفزيون الوطن قد وظف الشباب الكويتي و أعد الكثير من البرامج. ماذا سيكون المصير الوظيفي لهؤلاء الشباب لو طلب منهم انتظار القانون الذي سيصدر من مجلس الأمة ؟ طبعا نهاية الخدمة.
و في المحور الثالث من الاستجواب يتهم السنعوسي بالتقصير بمهمته الرقابية على المنشورات. هذا غير صحيح، فوزير الإعلام لم يصرح لكتب أو نشرات لم توافق عليها اللجان الرقابية بوزارة الإعلام. و لم يتم تغير عضوية هذه اللجان خلال توليه الوزارة. قد تكون هناك كتب مهربة ولكن هذا لا يعتبر تقصيرا من قبل وزير الإعلام.
أما أساس الاستجواب فهو في المحور الأول. يتهم المستجوب الوزير بأنه المسئول عن الرسائل التي صدرت لتوقيف بعض محطات التلفزيون، نبيها تحالف و قبة البرلمان، التي تبث عن طريق الأقمار الصناعية و التي كانت تؤيد بعض التيارات السياسية. وزير الإعلام لا يجرأ على مثل هذا العمل لو لم تكن هناك تعليمات واضحة من مجلس الوزراء. من يلام على هذه الرسائل هو سمو رئيس الوزراء. ولكن بعد الانتخابات و بعد أن تخلى سموه عن إبن عمه الشيخ أحمد فهد الأحمد، كال له النواب الكثير من المديح و وصفوه بالرئيس الإصلاحي. يعني تم التسامح. فأذا لماذا أثارة هذه الأمور مرة ثانية ؟ هذا نفاق.
و أيضا هناك تناقض بهذا المحور. فالوزير متهم بأنه وقف ضد محطتي نبيها تحالف و قبة البرلمان. واقع الأمر أن الحكومة متمثلة بوزارة الإعلام كانت تحارب نبيها تحالف التي كان أحد مرشحيها النائب الحالي السيد أحمد السعدون. أما محطة قبة البرلمان التي كان أحد مرشحيها رئيس مجلس الأمة الحالي السيد جاسم الخرافي فلم تحارب. بل كان تيارها يقدم له كل العون.
هذا الاستجواب بغير محله و لن يجبر الوزير محمد السنعوسي على الاستقالة. ولكن ما سيجبره على الاستقالة هو التحالف بين سمو رئيس مجلس الوزراء و كتلة أحمد السعدون، التي تريد رأس السنعوسي لوقوف وزارة الإعلام ضدها بالانتخابات. فالجميع رأى صورة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد و النائب أحمد السعدون و هم يمسكان بأيادي بعضهم البعض و يتبادلان البسمات. و خير وسيلة لإخراج الوزير محمد السنعوسي هو ضرب مصالحه التجارية. و هذا ما قام به مجلس الوزراء عندما أوقف العمل بترخيص مشروع شوبيز. أمر غريب فوزير الإعلام السنعوسي لم يمضي على عضويته بالوزارة الحالية ألا بضعة أشهر. هل تتم التحالفات بهذه السرعة؟
هل سيكون محمد السنعوسي كبش الفداء لإسكات كتلة النائب احمد السعدون عن بعض مشاريع ال BOT و تأسيس شركة الاتصالات المتنقلة الثالثة ، حتى يستمتع رئيس مجلس الأمة و بعض من المتنفذين بأرباح الشركتين المحتكرتين لهذه الخدمة حاليا ؟ أم إن المشكلة أكبر. نواب شعروا بأنهم قادرين على مخاطبة الشارع أفضل من الحكومة فنقضوا العهود و استمروا بالتشهير بالحكومة؟

الكويت 13/12/2006

Advertisements
هذا المنشور نشر في مـــقـــالات الكــاتــب. حفظ الرابط الثابت.

23 Responses to استجواب وزير الأعلام

  1. مقال يدخل العقل ويقبله المنطق وان كنت أضع خط احمر تحت حل الخلاف بين المساعيد وبودي لأنه لم يكن خلاف إنما هو تعدى على القانون .. وعدم التزام بودي بحكم المحكمه !!!!؟؟؟ …وخط آخر تلفزيون الوطن قد وظف الشباب الكويتي و أعد الكثير من البرامج…وان كانت تدخل ضمن تسهيل الأمور أما عن تخلى الشيخ ناصر …… فلا أوفقك الرأي حول ” تخلي” لكون احمد هو من سلم نفسه للشيطان
    وشكرا

  2. Elham كتب:

    أخواني الأعزاء
    كم تشبه أحوال الكويت أحوال لبنان. وخاصة في مجال وزارة الإعلام (المرئي والمسموع والمكتوب) حتى المؤسسة الخاصة بتصويب أعمال هذه المؤسسات الثلاث لم تنجو من الخلاف السياسي القائم في لبنان الآن، وكذلك الشركة الثالثة للإتصالات التي أوقف رئيس الجمهورية اللبناني إدراجها في إحدى جلسات مجلس الوزراء كانت ستلزم إلى كريم حمادة إبن وزير الاتصالات الحالي مروان حمادة. هذا غيض من فيض، لن أدخل في الفساد اللبناني القائم.
    حمى الله لبنان والكويت من سماسرة السوق السوداء والفساد المستشري.

  3. أحمد الشطي كتب:

    (( ظلمة و دليلها ربك ))

    فمن بعد التهديد و الوعيد الذي كنا نسمعه من السعدون و الكتلة الشعبية بأستجواب رئيس مجلس الوزراء نجدهم اليوم يداً بيد .

    على الرغم من أنني لا أبرئ ذمة السنعوسي إلا أنني أوافقك الرأي بأنه أضحى كبش فداء لصفقة لا يعلم إلا الله بها .

  4. عبداللطيف بوغيث كتب:

    الآخ العزيز الشيخ على جابر العلى تحية طيبة وبعد,,,أنا الموقع أدناه أختلف معك اختلافا كليا فى أن استجواب وزير الاعلام محمد السنعوسى ليس صحيحا, وسأبدأ معك من الآلف الى الياء كما يقولون بالمثل العربى الفصيح, أولا لقد أخطأ الوزير فى ايقاف بث المحطات أثناء فترة الحل الدستوري لمجلس الامة مما أوقعه فى شر أعماله (يعنى تحرش بالناس الذين يريدونه من فترة طويلة) ,اقصد أن أوجه الكلام للوزير والمواطن محمد السنعوسى (من يدخل بين البصلة وقشرتها ما ينوبه غير ريحتها) فهو تدخل بخبث بين النواب أحمد السعدون وجاسم الخرافى وهذا مربط الفرس وغلطة الشاطر بألف. ثانيا: أصدر قانون ما يسمى تنظيم الاعلام المرئى والمسموع دون الرجوع الى السلطة التشريعية وبدأ بأحد أصحاب المصالح والمكروهين شعبيا مما ظهر للشعب الكويتي أن هذا الوزير يتحالف ضد مصالحهم وهنا أمسك النواب بهذه الغلطة يعني الامر لم يكن تعطيل لمصالح المواطنين وتوظيف شباب والخوف على مصالح البلد أنما نحن حكومات دولة الكويت نشرع قوانين ضد مصالح الشعب ولمصلحة فرد أو مجموعة عليها ألف علامة استفهام من المواطنين العاديين, لهذا عندما يأتى أي نائب ويستجوب وزير من هذا النوع سيلقى تشجيعا وتأييدا منقطع النظير لسبب بسيط وهو الانتقام ثم الانتقام,فلو كان وزير الاعلام يعرف لعب السياسة لدخل الى مطابخ مجلس الامة وطبخ هذا الموضوع بكل هدوء ولكن !
    ثالثا : موضوع الرقابة على المنشورات وأعمال النشر فهذا موضوع واجهه كل وزراء الاعلام السابقين لوجود طبقة تشجعها شريحة كبيرة من الاسرة الحاكمة للقيام بارهاب كل وزير أعلام وما قصة وزير الاعلام السابق الدكتور أنس الرشيد الا دليلا واضحا على وجود خلل فى اداء مجلس الوزراء كاملا لهذا أقول هذا الموضوع مأخوذ خيره. لما تقدم يمكننى الاجابة على سؤالك أن محمد السنعوسى سيكون كبش الفداء لتحسين علاقة مجلس الامة بمجلس الوزراء يعنى بسؤالك كأنك تقول هل التعاون بين السلطتين سيأتى على حساب المواطن محمد السنعوسى مجاملة للنائب أحمد السعدون وكتلته أعتقد نعم سيكون ذلك وبدرجة امتياز لسبب بسيط يا أبوسالم وهو استمرار قيادتنا السياسية بادارة البلد بالنمط الشمولى الفردي المبنى على معلومات من طرف واحد هذا الطرف الذي أثبتت الايام أنهم لايحبون أن تكون الكويت بلدا مزدهرا مثل الدول المجاورة . كما أوجه رسالة للمواطن والآخ محمد السنعوسى بالاستقالة لان أعدائه كثيرون ولن ينفعه لا جاسم الخرافى ولا المعازيب فى قناة الرأي ولاغيرهم لان استفزاز أهل الكويت خطأ وخطأ ثم خطأ . شكرا يا شيخ وتقبلوا خالص تحياتى والى لقاء قريب .

  5. العنزي كتب:

    اعتبر استجواب السنعوسي استجواب ركيك ولا يرقى الى منزلة استجواب وكل المشكلة هي ان الحكومه لا تريده فحركت استجوابه لدى النواب بمباركة منها والحكومه لاول مره تريد من احد اعضائها ان يواجه الاستجواب ويصعد المنصة ويدخل في سجال قوي مع احد زملائه في الحكومه وهو ثقيل الظل الحميضي مما يدل على عدم ارتياح الحكومة للسنعوسي ما هو السبب لا ادري

  6. الاخ العزبز بوسالم
    حاولت ان اقنع نفسي بما كتبت فلم استطع
    هل نسيت اصابع السنعوسي التي كان يريد ان يضعها في عيون من يقول انه اوقف بث القنوات المذكورة ؟
    هل نسيت الغاءه ما قام به الوزير السابق د.أنس الرشيد من تفكيك لوزارة الاعلام والحاق الاعلام الخارجي بوزارة الخارجية ؟
    هل نسيت تخبطه بموضوع قانون المرئي والمسموع ؟
    هل نسيت ايقافه لكثير من البرامج التلفزيونية الجميلة والمفيدة ومنها برنامج (بيتك) الذي عاد مؤخرا وبرنامج الاطفال (تلفزيون الاطفال) ؟
    هل نسيت سياساته وقراراته التطفيشية التي نجم عنها خروج بعض المميزين من الاعلام كالمذيعة المهتمه بالتراث سهام مبارك وغيرها ؟
    وهل نسيت ؟ .. وهل نسيت .. ؟
    بس اكيد ما راح تنسى اليباب العجيب بالمطار يوم وصول د . الربعي

  7. المقهور كتب:

    هذا رد على مقالك ياشيخ نشر في موقع صوت الكويت ( http://www.sautalkuwait.com(

    ياعلي صوت بالصوت الرفيع يامره لاتذبين القناع !!

    خرج الشيخ علي جابر العلي الصباح أخيرا على اجماع الشعب الكويتي بشأن ضرورة مساءلة وزير الاعلام محمد السنعوسي ومحاسبته على التجاوزات التي ارتكبها ، وسياسته الخرقاء التي يتبعها في الوزارة ، حيث كتب الشيخ علي بالأمس في موقعه الالكتروني مقالا بعنوان ” استجواب وزير الاعلام ” يشيد فيه بالوزير ويصوره وكأنه باني الاعلام الكويتي وصانع نهضته !! وليتك اذ مدحت ياشيخ علي .. مدحت شخصا مشهودا بالنزاهة والاحترام ، أما أن تمدح مسؤولا مثل السنعوسي يعرف الجميع من هو ، ليس الآن فحسب ، ولكن منذ أيام والدك المغفور له الشيخ جابر العلي الصباح رحمه الله ، فالكل يعلم أن ملف السنعوسي أسود وليس فيه صفحة واحدة بيضاء ، أليس غريبا – اذن – أن تمدح شخصا يذمه مجتمعك كله وليس هناك من هو راض عنه ، فهل تتصور أن يصدقك أحد بعد ذلك . وألاتدرك ياشيخ علي أننا أمام استجواب يحظى باجماع كل القوى والتيارات السياسية وسائر المواطنين وحتى المقيمين ، وذلك لأول مرة في تاريخ الحياة النيابية الكويتية . أما حديثك المتحمس لقرارات السنعوسي بتنظيم البث المرئي والمسموع والترخيص لصحيفة الراي على سبيل المثال ، وادعاؤك أن تلك نقاط ايجابية تحسب له ، فأنت تعرف – والكل أيضا يعرف – أن السنعوسي يقبض راتبا شهريا بآلاف الدنانير من تلفزيون الراي ، ومافعله مع رئيس تحرير جريدة الراي السيد جاسم بودي هو ثمن واستحقاق كان عليه أن يدفعه ، وكذلك الأمر مع قناة الوطن الفضائية التي قبض ثمن الترخيص لها سلفا ، واذا كنت تريد المزيد عن سلوكيات وأخلاقيات هذا الرجل فاسأل من عملوا معه في البرامج التلفزيونية التي كان يقدمها ، كيف كان يذلهم ويعطيهم الفتات . ألم تسأل نفسك ياشيخ علي : كيف تجرؤ على تأييد وزير يحظى بكراهية حتى زملائه الوزراء – نتحدث عن زملائه بالطبع وليس عن سمو رئيس مجلس الوزراء – وتزعم أنه وفر من خلال القنوات التي رخص لها وظائف للشباب الكويتي ، وهو زعم باطل تكذبه اجراءات السنعوسي نفسه ، الذي تكشف الأرقام والاحصائيات كم آذى ناسا وقطع أرزاق آخرين وخصوصا من المواطنين الشباب منذ توليه المنصب الوزاري . وياشيخ علي .. انتبه جيدا عمن تتحدث .. انك تتحدث عن رجل سمعته قبل أن يأتي للوزارة ملطخة بالقذارة والزندقة .. وحتى لو كان يتعاطى المسكرات في بيته فذلك مسلك بينه وبين ضميره وخالقه ، لكن أن يأتي وهو سكران الى الوزارة ويقول لأحد الزوار الرسميين للبلاد وهو الدكتور مأمون فندي وبحضور أحد موظفي وزارة الاعلام بأنه لم يقبل بالحقيبة الوزارية الا بعد ثامن علبة من بيرة ” الهنيكن ” ، فهذا مالايرضى به أحد . انك ياشيخ أمام رجل مذموم شعبيا وساقط سياسيا ، واذا كنت غاضبا لأنهم سحبوا منه مشروع ” شوبيز ” فهذا شأنك ولكن أهل الكويت كلهم ” مستانسين ” من توجه الحكومة للاصلاح واجراءاتها بفسخ العقود المخالفة لنظام الـ B.O.T . نقطة أخيرة ياشيخ علي : ان كان هناك خلاف شخصاني وحسابات معينة مع أبناء عمومتك ، فلاتخلط الأوراق ولاتدخل السنعوسي بينكم ، لأن محاسبة هذا الرجل موضوع يهم كل أهل الكويت ، وهناك أدوات دستورية لهذه المحاسبة لاتحددها أنت وانما هناك شعب ومجلس ونواب ، وهناك ثلاث كتل نيابية أجمعت على استجواب وزير الاعلام ، ومن ثم فانك تغرد خارج السرب . شكرا لك على سعة صدرك … وشكرا لك أيضا لمدحك هذا الانسان غير السوي .. وهذا بالتأكيد يدل على ” رجاحة عقلك ” !! .

  8. علي جابر العلي كتب:

    اﻷخ عبدالطيف بوغيث،
    أتفق معك بالنسبة الى محاولة توقيف المحطات. ولكن الوزير ﻻ يصدر قرار بموضوع بهذه اﻻهمية اﻻ بقرار من مجلس الوزراء. أختلف معاك بالنسبة لقراره الوزراي. ﻻ يجوز تأخير أعمال الناس، خاصة و ان مجلس اﻻمة بطيء بتشريع القوانين. بالنسبة للرقابة، السنعوسي لم يغير شيء. سمعت ان الخلاف كان على بعض الافلام و الكتب المهربة.

    اﻷخ كويتي الحر،
    أتفق معاك على يباب المطار، مع كل اﻻحترام للأخ أحمد الربعي. أسمح لي لم اكن اتابع اﻻمور اﻻدارية بوزارة الاعلام. في السابق عندما كان السنعوسي مخرجا في التلفزيون كان مبدعا. ولكن عندما أصبح وزيرا لم نرى هذا اﻻبداع. و خير مثال على ذلك برامج شهر رمضان. أنس الرشيد الوزير الوحيد بعد التحرير الذي أستقال من الحكومة لأمور مبدئية.

    اﻷخ المقهور،
    لم أمدح السنعوسي إﻻ على قراره الخاص بجريدة الراي و تلفزيون الوطن. المقالة لم تكن مديحا لمحمد السنعوسي بل تحليلا للأستجواب. لقد أساء فهم المقالة المسئول عن موقع صوت الكويت. الرجاء قراءة المقالة بتمعن.
    أختلف معك بالنسبة الى ان الاستجواب يحظى بأجماع القوى السياسية. لو كان هذا صحيح لما انسحب من اﻻستجواب النائبين أحمد المليفي و مسلم البراك. قالو بأنهم مؤيدين و مساندين ولكن كل هذه الكلمات ليس لها أي معنى دستوري.
    ليس هناك أي خلاف مع سمو رئيس الوزراء. بل أكن له اﻻعجاب على خطواته الجريئة بالنسبة الى موضوع ال BOT. و أنشالله يصدر تصريح لشركة اتصاﻻت متنقلة ثالثه. الشيخ ناصر دبلوماسي محنك و له الحق بتغير تحالفاته لما فيه خير البلاد.

  9. العنزي كتب:

    يعني الحين ماكو الا السنعوسي اللي امطرب نفسه يعني ماكو غيره بالحكومه اخس منه وينهم يوم استجواب ابو الحسن اللي اهو كان امطرب نفسه مثل السنعوسي تبون انتكلم خلونا انتكلم بشموليه وبدون انتقائيه واقول خلوكم بعمله المهني كوزير وانتقدوا سلوكه العملي بالوزاره وابتعدوا عن التجريح الشخصي لان هذا يخصه وحده ولا يخص علاقته بالوزاره واذا كان الطرب يتعلق بالمنصب تكلموا عن غيره ايضا والله لا اعرف السنعوسي وانا اصلا معارض للحكومه بس لا يصح الا الصحيح وخلونا انتكلم بواقعيه وتصنيف والحكومه كلها امطربه نفسها

  10. غير معروف كتب:

    الي يقول ان اغلب الشعب يكرهون السنعوسي

    مو علشان شيء بس لأنه قال لهم
    الي ما عنده فلوس لايروح الخيران خل يروح ياكل بمطعم باجة احسن له

    اعتقد في ناس مازا ل قلبهم شايل هالكلام في نفسه

  11. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    تعليقي باختصار هو:

    انا اوافقك الراي يالمقهور 100\100
    فانت لم تدع لنا المجال للكلام
    واعتقد ان تاييد هذا كافي في التعليق
    وشكرا

  12. MUCV كتب:

    السؤال اللي يطرح نفسه هو ماذا بعد الاستجواب؟

    لو نجح الاستجواب في طرح الثقة بالسنعوسي أو استقال في خطوة استباقية فهل سيتغير شيء على المستوى الاعلامي للكويت؟

    و لو فشل الاستجواب و حاز بو طارق على الثقة و استمر بالوزارة لسنة أو شوي أكثر فهل سيتغير شيء؟

    يا عزيزي يا بو سالم احنا بالكويت جيّمنا اعلاميا من أول أو منتصف الثمانينات أيام خالتي قماشة و افتح يا سمسم

    وزارة الاعلام اللي المفروض تكون منارة للثقافة و تكون صرح حضاري أصبحت شبكة عنكبوت و جحر للعقارب

    لا اعلام و لا ثقافة و لا حضارة و لا تطور و لا ابداع و لا بطيخ

    و الذنب مو ذنب السنعوسي و لا اللي قبله و لا اللي قبل اللي قبله , الذنب ذنب سياسات الدولة اللي قيدت هذا الجهاز الحيوي

    وزارة الاعلام تعيسة بالسنعوسي أو بغيره

    أما بالنسبة للاستجواب فكما ذكرت لن يؤثر بشيء سواء نجح او لم ينجح

    شكرا جزيلا للجميع

  13. آآآه بس الكويت صارت تنباع بين هذا وذاك
    والله ماعندي شي اقوله اكثر من هذا

  14. بسم الله الرحمن الرحيم

    تحيه طيبه وبعد :

    لا ننكر يا بو سالم سلبيات الأخ السنعوسي الكثيره …..ولا ننكر بأنه في المكان المناسب با الفعل فأنا أوافقك الرأي واحد من الربع تخصص أعلام تخرج على طول خذوه تلفزيون الوطن يعني ما نطر ديوان الخدمه(المذله) أسميه …..ولا ننكر لعبه على الحبلين وأهتمامه با مشاريعه الخاصه على حساب الدوله ……..وأتفق مع الأخ (مقهور) في بعض الكلام .

    ودمت با ود

  15. بهبهاني كتب:

    بعد التحية:
    لا تفارقني صورته وهو يرتضي لنفسه أن يلعب دور الناسف للإرادة الشعبية التي ترجمها وزير الإعلام السابق الدكتور أنس الرشيد من خلال تفكيكه وزارة الإعلام إلى مزيد من الاستقلالية وتعديله لقانون المطبوعات إلى مزيد من الحريات الصحافية، بل لا تفارقني صورته وهو يشمّر عن سواعده ليسد فراغاً مهماً في حكومة فاقدة للشعبية، حين وقفت ضد إرادة الناس في ساحة الإرادة وضد إرادة غالبية نواب مجلس الأمة السابق، هذا الدور الذي بقبوله قد أكد بما لا يدع مجالاً للشك أنه لا يمكن أن يكون على مستوى طموح الكويتيين، وقد أثبتت وقائع ما أفرزته نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة هذه الحقيقة.. وما وزير الإعلام إلا حجر العثرة للإعلام الحر، والمعرقل للإبداع والتميز، ولا يمكن لمرحلة مهمة في حياة الكويت والكويتيين أن توضع بيد وزير كـالسنعوسي فأهلا بطرح الثقة، والسلام مسك الختام

  16. العنزي كتب:

    يا جماعه منو اللي حطه وزير الشرهه مو عليه والله اعتقد ان هناك في الوزراء من هم اخطر من السنعوسي مثل الحميضي الذي ضيع اموالنا عندما كان بالصندوق وكان مثل اليم او الطعم للحكومه عند الدول

  17. ماجد كتب:

    السنعوسي لاذنب له رجل ما امضى بالوزاره سوى عدة شهور استجواب !!!

    واستجواب على تجاوزات غيره من الوزراء السابقين ثم اترك للرجل فتره حتى يحكم عليه الظاهر الاستجواب عاجب اعضاء مجلس الامه ، ومحد راح يخرب البلد غير مجلس الامه والوزراء ماااااااااااااكااااااااااااااانت البلد ماشيه على احسن مايكون قبل مجلس الامه وجع راس مجلس الامه وكناااا في احسن حال يايبا فكونا من الاستجواب وكل يوم طارحين وزير واستجواب المفروض حتى عضو الامه يستجوب على سرقاتهم وبيعهم للشعب اقول التفتو لاعمار البلد ابرك لكم وبسكم يا مجلس وياحكومه تحطيم بالشعب والتلاعب فيه ….

    على فكره ياشيخ مالك اي موضوع في شأن اسقاط القروض حقيقه استغرب موقفك الصامت الى الان وكانك لا تعيش بالبلد ولا لك فيها لا ناقه ولا جمل سوى مجلس الامه وانتقادات لبعض الاشخاص هل هو خوف ان تبدئ رايك فتواجهه بالنقد من معارض ومؤيد للاسقاط الديون مع اني اراك احياناااا تتكلم بلسان الشعب ..نتمى نسمع رايك في موضوع كهذا

  18. علي جابر العلي كتب:

    أخ ماجد،
    المقال السابق كان عن القروض.

  19. غير معروف كتب:

    الحين السنعوسي راح يقعد للأعضاء قعدة في برنامجه مع السنعوسي

    يالله خلونا انشوف ما خفى من اعضاء مجلس الأمة واذا كانوا هم فعلا رجال عند كلمتهم

    لا يحاولون التأثير على وزير الأعلام لمنعه

    انا احيي السنعوسي في برامجه
    وخله يبتعد عن الوزارة
    فهو يعطي كمقدم برامج افضل من وزير

  20. عبداللطيف بوغيث كتب:

    الآخ العزيز الشيخ على جابر العلى المحترم,, تحية وبعد,,
    السنعوسى راح واستقال ولكن من المفروض عليه الان أن يتكلم بحرية أكثر كما يجب عليه أيضا أن يشرح ما قاله بالاعلان مدفوع الاجر والذي نشره باسم المواطن محمد السنعوسى وتكلم وكأنه يريد تحرير القدس الشريف ( ارجع الى الاعلان فى الصحف المحلية) وكأن البلد بدونه ستخرب كما يجب عليه من باب المسؤولية أن يتكلم عن خفايا الاستقالة قبل أن يبدأ الهجوم الذى من المتوقع أن يساعده به بعض عناصر الفساد فى البلد من مبدأ (عدو عدوى صاحبى وصاحب عدوى هو عدوى) غير ذلك فهذا كلام مأخوذ خيره والبلد هى الخسرانة من هكذا مناكفات ادت الى ادخال ثقافة جديدة لمجتمعنا وهى ثقافة شخصنة الاحداث وتسييسها وضياع الحقائق لاسباب سياسية ليست فى صالح الشعب الكويتى والقادم سيثبت صحة ما نقول . شكرا وتقبلوا خالص التحية,,,

  21. جواهر التميمي كتب:

    السلام عليكم انا المذيعه جواهر التميني مذيعة تلفزيون الاطفال حبيت اوضح شغله ان السنعوسي وقف البرنامح ليش تدرون ليش الى قالولنا اياه ان البنات خلاص كبار ما يبونا والشباب بعد ولدرجه ان المخرجين ما يحترمونا الى اخر درجه والا يبني اوضحله هذا ايميلي

  22. sager كتب:

    للي يدافع عن السنعوسي الله يرضالي عليكم لا تدافعون عنه هو انسان متعلم فاهم واعي بكامل قواه العقليه
    من يقول انه تلقى اوامر هو ليس انسان عسكري لكي يسمع ويطبق هو وزير يفكر بمنطق ومن ثم يصدر القرار واذا اتاه امر يفكر بالامر اذا رأى ان الامر سيؤثر فيه يرفض و د.أنس الرشيد خير دليل لم ينصع الى القرارات الخاظئه من الحكومه او رئيس مجلس الوزراء

    السنعوسي لو كان عارف انه مو مخطأ لما قدم استقالته

  23. جواهرالتميمي كتب:

    حبيت اقول عيب عليكم تدشون بهالموقع وتستعيرون اسماء المذيعين والمشاهير عشان توصلون رايكم.. انا جواهر التميمي المذيعه السابقه في تلفزيون الاطفال وبصراحه انصدمت لمن شفت الكومنت اللي موجود اهني ومحطوط بإسمي واقول للي سوا هذا الشي صج انك جبان لو فعلا قد الكلام وقد الراي جان استخدمت اسمك الحقيقي وأبديت برايك من غير ماتنخش ورااا اسمي وشخصيتي وانا احترم كل من ساهم وكل من كان له دور حتى لو جزأ بسيط بالاعلام الكويتي ولا قط في عمري ابديت رأيي بالوزير السابق وبالاعلامي محمد السنعوسي ولا تكلمت عن اي شخص في الوسط الاعلامي بأي سوء والموضوع اللي ذكره غير صحيح وماحصل ومن سمات المذيع الناجح الاخلاق الرفيعه واحترام كل من ساهم في تعليمه ولو كان اسلوبي فعلا نفس اسلوب الجبان اللي استعار بإسمي جان ما وصلت للي وصلتله ولله الحمد ولو كنت صاج في كلامك جان حطيت الايميل على قولتك وياليت من ادارة هذا الموقع تمسح الكومنت اللي موجود لان بهالحاله راح اعمل اللازم وراح اتخذ الاجراءات ضد كل من يحاول ان يوصل صوره سيئة عني لجمهوري .. واعتذار خاص للاعلامي محمد السنعوسي . وشكرا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s