إستجواب مسلم البراك لوزير الداخلية

إستجواب من أردئ الاستجوابات التي قدمها النائب مسلم البراك. كيف يقبل التجمع الشعبي ان يقدم مثل هذا إلاستجواب باسمه؟ إستجواب من ثلاثة محاور. الاول به لغم إما الباقي فجهل بقانون الانتخاب و النظام الامني!
المحور الاول به مادة تستحق التساؤل. خمسة ملايين دينار لوضع لوحات إرشادية بالجمعيات! لا شك انه مبلغ كبير. فلو قسمنا هذا المبلغ على الجمعيات التعاونية و افرعها بالكويت و نوعية العمل المطلوب لهذه اللوحات لوجدنا بأن هناك تساؤل محق عن تكلفة هذا المشروع. ولكن حتى لو قبلنا بأن المشروع مبالغ بتكلفته، نجد من خلال مادة الاستجواب بأن مجلس الوزراء قد وافق على هذا المشروع. و هنا يأتي التساؤل، هل مسؤولية الموافقة تقع على عاتق مجلس الوزراء أو وزير الداخلية؟
ولكن الاهم من كل هذه التساؤلات الادارية، هل دخل مال ما بجيب وزير الداخلية من هذا العقد؟ الشخص الوحيد الذي يعرف الاجابة الصحيحة هو وزير الداخلية. إن كان قد إستفاد الوزير ماليا فلسيتقيل. و إلا سيفضحه مسلم البراك. مسلم البراك له قدرة هائلة على كشف الامور. له مصادر كثيرة. ففي استجوابه لوزير النفط أتى بصور ليالي حمراء و  لبنات ليل باليابان و قوزي خنزير!
إما باقي المحاور فتعكس ضحالة فكر مسلم البراك و التجمع الشعبي برئاسة احمد السعدون الذي يدعي بأن لديه شهادة بالقانون. نواب مخضرمين يقبلون بهذه المحاور؟ يبدو بأن مسلم قد أخذه الغيظ و لم يتمكنوا من ردعه. و في هذه الحالة كان على الاقل ان يصروا على المحور الاول فقط، لا ان يخطفهم مسلم البراك بغيظه.
المحور الثاني يتعلق بالحادثة التي حصلت اثناء التسجيل للإنتخابات. أتي المرشح محمد جويهل و قال بأنه سيعطي خمسة مائة دينار لكل من يرشح بالمنطقة الثالثة. و عندما سئل الوزير قال بأن هذه امواله الخاصة و له حرية التصرف بها. مسلم البراك رأى بأن بهذا التصرف عبث بالعملية الانتخابية. مسلم البراك غلطان. الجويهل لم يرشي احد، الجويهل كان يساعد جميع المرشحين بالدائرة الثالثة و لم يستثني احد. طبعا كان موقفا هزليا. ولكن الإنتخابات بها الكثير من المهازل. فهناك المرشح الذي اتي بعملات صغيرة و اخذ يعدها عند دائرة التسجيل.  و هناك المرشحة الجميلة التي اتت بكامل زينتها لتسجل ترشيحها. هل نعتبر هؤلاء ايضا عبثا بالعملية الانتخابية؟ هناك حيز للحريات الشخصية يجب ان ننميه و نحافظ عليه. كيف فات هذا الموضوع على احمد السعدون و زملائه بالتجمع الشعبي؟ هل التجمع الشعبي مسلم البراك و قبيلة المطران الغاضبة على وزير الداخلية بسبب ضيف الله بورمية؟
المحور الثالث هو كاميرا التصوير في ما يسمى بساحة الارادة، بالقرب من مجلس الامة. كان من الواجب ان يؤيد مسلم البراك هذا العمل لا ان يعترض عليه. ففي هذه الساحة يتواجد الكثير من الناس للتعبير عن وجهة نظرهم السياسية. الكاميرا وضعت لتحمي المتظاهرين من المندسين الذين قد يثيروا الفوضى أو يقوموا باعمال تخريبية. و جميع الدول المتقدمة تضع الكثير من هذا النوع من الكاميرات بالمناطق الحساسة.
اعتبر مسلم البراك وضع هذه الكاميرا تجسس على الشعب الكويتي. و هذا غلط. هذه الكاميرا وضعت لحماية الشعب الكويتي. من يريد ان يعرف هوية المشاركين بأي تجمع بساحة الارادة ليس بحاجة لمثل هذه الكاميرا. فهناك تصوير الصحافة و تصوير المجتمعين لأنفسهم  لنشرها بمدوناتهم.  لم نسمع عن احد استعملت هذه الكاميرا ضده. كيف يقبل التجمع الشعبي بمثل هذا الطرح الجاهل؟ لا ادري!
و ستأتي جلسة الاستجواب. إن كان وزير الداخلية قد تمصلح من مشروع اللوحات فعليه ان يستقيل قبلها. و إلا ليحضر و يدافع عن السياسات الصحيحة التي قامت بها وزارة الداخلية. و ليظهر الشيخ جابر الخالد على سجيته التي عرفناها بسيطا متواضعا محبا للجميع مدافعا عن الحقوق العامة. عندئذ سيتعاطف معه الجمهور. و سينال ثقة الجميع.

Advertisements
هذا المنشور نشر في مـــقـــالات الكــاتــب. حفظ الرابط الثابت.

24 Responses to إستجواب مسلم البراك لوزير الداخلية

  1. بوأحمد كتب:

    بوسالم مساك الله بالخير و موفور الصحه , كأن الشيخ ناصر المحمد بصيد الحيتان قبل مسلم البراك دام هذي محاوره ومن شاف أوله ينعاف تاليه , ربي يحفظ الكويت وأهلها .

  2. بو صالح كتب:

    بوسالم ،

    مع التحفظ بموضوع الاستجواب .. ذهبنا لمسلم البراك و خالد الطاحوس حول موضوع جليب الشيوخ من اجل ان يستمعوا لموضوع المشكلة و محاولة حلها

    لغاية كتابة التعليق لم نجد اتصال او حتى رد منهم .. فقناعتي بأن هذا النوع من البشر هدفه الاثارة و ليس التنمية و التقدم

    بوسالم هم مثل المصارعين يمثلون على الحلبة انهم ابطال لكنهم فعلاً .. ممثلين

  3. أبو شملان كتب:

    الشيخ علي الجابر مساك الله بالخير

    يا شيخ انا اختلف معاك في الموضوع هناك محورين يستحقون الاستجواب الاول وهو الخمس ملايين دينار قيمة لوحات صور المرشحين ، ومحور كاميرا ساحة الارادة وهو يستحق الاستجواب أيضا.

    طبعا الشيخ جابر الخالد بطيبته يذكرني دائما بسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الله يحفظه ، فوزير الداخلية من الرجال الصادقين والمخلصين وهذا لا غبار عليه ، ولكن هناك خلل حدث في وزارة الداخلية ، في موضوع الكاميرا والخمسة مليون دينار .

    تفضلت يا شيخ وقلت ان مجلس الوزراء هو اللي الذي وافق على الخمسه مليون ، وانا اسألك شيخ من الذي طلب موافقة مجلس الوزراء أليس وزير الداخلية ؟؟؟؟

    هناك من يريد الاطاحة بوزير الداخلية من داخل الوزارة نفسها ، وما الخمسة عشرة مليون التي طلبها احد الوكلاء المساعدين من قبل وزارة المالية قبل الانتخابات بإسبوعين ودون علم الوزير إلا أحد صور هذه المؤامرة التي ذكرتها ، وعندما علم الوزير أوقف طلب الخمسة عشر مليون .

    يا شيخ

    هناك صديق لي شخصيا دخل مناقصة لوحات الداخلية وخسر الطلب رغم ان الفائز طلب 14 مليون للوحة الواحدة ، وصديقي قدم 250 مائتان وخمسين دينار فقط لاغير للوحة الواحدة ورغم ذلك صديقي خسر المناقصة .

    قانون المناقصات يقول ان اي مناقصة تحت الخمسة ألاف دينار لا تدخل في لجنة المناقصات بل عن طريق الوزارة نفسها ، واذا زاد المبلغ عن ذلك يجب ان يكون اختيار الشركة الفائزة عن طريق لجنة المناقصات ، ومع ذلك لم يحدث هذا الامر ، فالمناقصة خمسة ملايين كانت عن طريق الوزارة وليس لجنة المناقصات وهذا مخالف للقانون.

    طبعا هناك رأي بأن الانتخابات قريبة وعندما يرسل طلب مناقصة اللوحات الي لجنة المناقصات سوف يتأخر النظر في الموضوع ويمكن تنتهي الانتخابات واللجنة لم ترسي المناقصة على احد بسبب الروتين الاداري.

    وهذا الامر مردود عليه حتي لو تأخرت لجنة المناقصات فأنا إلتزمت بالقانون وبالتالي أصبحت بعيدا عن مخالفة قانون لجنة المناقصات ومراقبة ديوان المحاسبة .

    يا شيخ يبقي ان وزير الداخلية رجل فاضل ، له مواقف مشرفه ، ولكن هناك عدة قرارات بالداخلية اتخذها لم تعجب بعض الضباط من الداخلية ، مثل التدوير وغيرها ، فأصبحوا يورطون الوزير في كل صغيرة وكبيره.

    أما ان احمد السعدون درس القانون فهذه معلومة جديدة بالنسبة لي ..؟

    يبقي ان هناك أغلبية لدي الحكومة تستطيع ان توظفها مع الاستجواب سواء بطلب المناقشة في جلسة سرية وبعدها سوف يرفض مسلم البراك ويسقط الاستجواب من جدول اعمال المجلس ، أو الاحالة الي المحكمة الدستورية وهناك حكم سابق يتعارض مع احد محاور الاستجواب وبالتالي ستقول المحكمة انه استجواب غير دستوري وبالتالي يسقط من جدول اعمال المجلس ، او الاحالة الي اللجنة التشريعية أو تأجيله الي سنه أو سنتين .

    والسؤال هو هل ستوظف الحكومة الاغلبية التي معها في التعامل مع الاستجواب ؟

    والسؤال الثاني :كيف ستتعامل الحكومة مع الإستجواب الذي سيقدم الي وزير الدفاع ؟

    والسؤال الثالث : كيف ستتعامل الحكومة مع الاستجواب الذي سيقدم الي وزير المالية والذي سيكون اخف الاستجوابات ثقلا على الحكومة ؟

    ودمتم ،،،،

  4. المثنى كتب:

    وفقت في قرائتك و تحليلك لأحداث واسباب استجواب وزير الداخلية في مجمل المقالة ولكن اسمحلي ان اقف حول الجزئية التي ذكرتها حول المرشح الجويهل “بانه لم يقم برشوة احد ولكنه كان يساعد المرشحين” !!! هذا العمل هو وجهين لعملة واحدة لإعلان الجويهل الشهير بانتخابات 2006 لمن طلب موظفين بحملته شرط ان يحمل الجنسية الكويتية وبدائرة خيطان وان يكون ناخب عمره فوق 21 سنة !! مقابل 500 دينار ؟؟ فالإعلان عن دفع 500 دينار للناخب هو بمثابة شراء صوت بطريقة ملتوية والدليل انه تعال سجل بالدائرة الثالثة؟؟؟ شفرق ناخب الثالثة والثانية والرابعة والاولى والخامسة حق اللي على قولتلك يبي يساعد !! جابر الخالد برأيي المتواضع رجل ينحط على الجرح يبرى وهو لا ينتظر شهادتي او شهادة غيري لكنه اخطئ عندما قال انه فلوسه وبكيفه حيث انه تخصيصه المساعدة بتسعيرة ثابتة وخصيصا لناخبين دائرته هو استخفاف واستهبال على القانون

  5. الأخ المثنى،
    ما ذكرته قابل للتفسير سلبا ام إيجابا. شخصيا لا ارى به رشوة.

  6. ابو الدستور كتب:

    بوسالم … صبحك الله بالخير

    أولا أخالفك بأن الاستجواب ضعيف أو غير ذلك
    فالمنصة هي التي تحكم
    و الدستور نص في مادته 100 و المادة 101 على الامورد الداخلة باختصاص الوزير وعليه صعود المنصة للاجابة على جميع التساؤلات
    ثانيا قضية الجويهل
    نعم هو أساء ولكن تصريح الوزير استفزازي وهو يقول فلوسه و كيفه
    نعم بكيفه لو كانت في بيته أو بالشراع
    لكن بإحدى ادارات الدولة
    نقولها لا
    مو بكيف الجويهل و لا بكيف الوزير

  7. ma6goog كتب:

    السلام عليكم

    أتفق معك

    المحور الأول قد يخسبق الوزير

    بس الثاني و الثالث سهالات

    شكرا

  8. ابوعبدالله كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا اقول في فترة الانتخابات ساد الهرج والمرج بالفضائيات حتى اصبح المواطنه بيد من من تفتح القنوات الفضائيه تجده امامه وكأنه انفرض فرض علينه في بيوتنا

    يا شيخ صاحب السمو حفظه الله ورعاه قال في كلمته (( لن اسمح لكائن من كان ان يضرب وحدتنا الوطنيه ))
    وهذا يخرج ليل نهار بالفضائيات اللي تقتات على شق الصف وبث روح الفرقه وتهييج الشارع من خلال هذا الطرح البغيض ضارباً بعض الحائط

    وحدتنا الوطنيه وكأن موضوع الجنسيه امر بيده لا بيد الحكومه ومتناسي سيادة هذا الامر حتى اصبح ماده تتناقله فضائيات الغفله

    تطعن بالناس وبولائهم لهذه الارض
    نعم بالفعل وزارة الاعلام والداخليه تغاعست في اداء عملها بل انهااخذت تطبق وتتعسف في جانب وتغض الطرف في جانب الاخر

    انا ضد وضد ولن اسمح ان تذهب هيبة الدوله
    ولاكن علينه ايضا ان لا نجعل القانون في ضرب من لا نهواه ونترك من يتكلم بكلام نريده دون ما محاسبه ولا مراقبه

    يا شيخ اقسم بالله العظيم انني مستاء جداً ان يكون موضووع الاسره الحاكمه ماده يستغلها ضعاف النفوس بكل شارده ووارده

    كما انني لا احب ان ننزل ويكون بنا الحال ان نكون اضحوكة العالم من حولنه من خلال فضائيات الغفله

    يا شيخ يحدثني اصحاب لي من الرياض يقولووون ننتظر قناة (( س …)) على احر من الجمر حتى نضحك لانها مسويه لنا جو ونحن بالاستراحه

    يا شيخ بالله عليك استحلفك بالله هل هذه الديمقراطيه التي نريد
    هل اصبح الشيخ الفلاني غير راضي عن ولد عمه يحرك المأجورين من كتاب الزوايه ليضرب ابن عمه من خلال الجريده التي يكتب بها

  9. ابوعبدالله كتب:

    يا شيخ وضعنا لابد من وقفه وتمعن بخطاب صاحب السمو حفظه الله ورعاه ليس منا كشعب وكمواطنين بل من افراد الاسره لانه استقرار هذه الاسره هو استقرار لنا وللبلاد

    بالله عليك يا شيخ هل دعم الشيخ لاي فضائيه يدعم موقفه مثلا
    ان كان يضن هذا الشيخ بفعله هذا انه وصل لمى يريد فقد اخطأ

    فمحبتنا للاسره يا شيخ هي من فطرتنا ككويتيين
    كم انا سعيد عندما اردد متذكرا ايام الطفوله تلك الاغنيه البريئه التي كنا نرددها ولا نريد من وراءها لا منصب ولا جاه ولا غيره
    ولاكن رددناها لمحبتنه لهم متمثله بصاحب السمو رحمة الله عليه الشيخ صباح السالم

    عندما كنا نردد (( طياره طارة بالسما العالي فيها صباح السالم الغالي ))

    يا شيخ بالله عليك عش معي هذه الحقبه هل كان وقتها كنا نعرف هذا شيعي وهذا سني وهذا عجمي وهذا عازمي
    يا شيخ اقسم بالله بالقلب حرقه
    ولاكن ما نقول اا الله يستر على الكويت

  10. أبو شملان كتب:

    الاخ أبو صالح … المحترم

    اتمني ان تحدثنا بالتفاصيل عن لقاءك مع مسلم البراك وخالد الطاحوس حول بيوت الجليب ؟؟؟

    وتحياتي ،،،

  11. ولد الديرة كتب:

    السلام عليكم ,,,,,,,,,,, اما بعد

    اول شي انا بتكلم عن ثلاث نقاط :

    1- الحكومة تقدري تعدي هذا الاستجواب بسهولة و ارحية كبيرة لكن بشرط اذا تعاونت مع بعض كفريق واحد مو كل من يحفر حق زميلة . انا اعتقد انه مسلم قدم الاستجواب كخوفه على ديرتنا وعلى فلوسها . لكن في ناس بهل موقف تطبل وترقص فرحا ليس حبا بمسلم ولا كرها بوزير الداخلية لكن لعيون المنصب فاتوقع راح تجير كافه امكاناتها وطاقاتها من اجل اسقاط الوزير جابر الخالد حتى يكون احد احلامهم تحقق

    2- الحين الناس قالبين الدنيا على 5 ملايين حرام عليكم شوفوا مئات الملاين قاعد تضيع ميزانية 18 مليار لا مستشفيات والكهربا بتنقطع والجامعة طافحه حرام عليكم هاذي ديرتنا احنا احنا الكهربا علينا تنقطع الله يالدنيا !!

    3- المحور الاخير احنا مو مفروض نلقي اللوم على المرشح الي ماسك فلوس بادارة الانتخابات هاذي معروف عنه الب……. والن….. , لكن مفروض نطالع منو الي وراه منو الي دزه اذا طول عمرنا بنتبع سياسه ضرب الذيل عمرنا ما راح نخلص مفروض نروح للراس سيدا

    والسلام عليكم

  12. بو صالح كتب:

    السلام عليكم

    بوسالم .. لكي تعرف الفرق بينا و بينهم

    http://kuwaitspeaker.blogspot.com/2009/06/blog-post_18.html

    الحمدلله على كل حال .. و الله يرحمك يالشيخ جابر الأحمد عندما كنت رئيساً للوزراء

  13. أبو شملان كتب:

    الاخ الشيخ علي الجابر
    الاخ : بوأحمد
    الاخ : المثنى
    الاخ :ابو الدستور
    الاخ : ma6goog
    الاخ :ابوعبدالله
    الاخ : ابوعبدالله
    الاخ : ولد الديرة

    حفظكم الله جميعا …

    انا ابيكم تحكمون بيني وبين الاخ ابو صالح من تعليقاتكم لتعرفوا من الممثل البارع ومن الذي يزوّر بالمدونات .

    لقد كتب ابوصالح بتاريخ 14/6/2009 انه حرفيا ” ذهبنا لمسلم البراك و خالد الطاحوس حول موضوع جليب الشيوخ من اجل ان يستمعوا لموضوع المشكلة و محاولة حلها ، رلم يردوا عليه لغاية كتابة تعليقه ” ثم اتهم ابو صالح مسلم البراك وخالد الطاحوس بالممثلين حينما قال حرفيا ” هم مثل المصارعين يمثلون على الحلبة انهم ابطال لكنهم فعلاً .. ممثلين ” .

    بعد ذلك سألت ابو صالح وبتاريخ 15/6/2009 أي ثاني يوم وطلبت منه حرفيا ” الاخ أبو صالح … المحترم

    اتمني ان تحدثنا بالتفاصيل عن لقاءك مع مسلم البراك وخالد الطاحوس حول بيوت الجليب ؟؟؟

    وتحياتي ،،، ”

    ولم يرد على ابو صالح لمدة أربعة ايام بعدها رد وقال ” بوسالم .. لكي تعرف الفرق بينا و بينهم ”

    بعد ذلك وضع ابو صالح رابط في مدونته http://kuwaitspeaker.blogspot.com/2009/06/blog-post_18.html

    وعندما دخلت عليها واذا هي مدونته ووجدت ان فيها تعليق عن موضوع جليب الشيوخ مكتوب بتاريخ 18/6/2009 اي يوم الخميس بعد تعليق ابو صالح الاول الذي كتب بتاريخ 14/6/2009 ، والذي كتب الرابط هو ابو صالح بنفسه وعليها تعليق واحد فقط كتب بتاريخ 19/6/2009.

    بالله عليكم يا اخوان حكموا بينا ابو صالح يقول انه ذهب لمسلم البراك وخالد الطاحوس وعندما سألته عن فحوي المقابلة لم يجب ..

    لماذا يقول انه ذهب للبراك والطاحوس وهو لم يذهب بالاصل .

    هل ذهب للطاحوس قبل العضويه أم بعدها ؟

    وفي مداخلة ابو صالح الاخيرة قال ” بوسالم .. لكي تعرف الفرق بينا و بينهم ” .

    وانا اقول للاخ أبو صالح لا تزور بالحقائق انت لم تري البراك أو الطاحوس واتحداك امام الاخو ان تثبت صدق كلامك وتكذبني ؟

    لذلك اطلب من الاخوان ان يكونوا شهود صدق وحكم بيننا من هو الصادق ومن هو الكاذب

    وللأخ ابو صالح لنا عوده معك ..

  14. بو صالح كتب:

    المدعو أبو شملان

    المدونة مختصة بالشيخ علي جابر العلي .. في حال رغبة بمعرفة تفاصيل مسلم و خالد الطاحوس يوجد ايميل خاص بالمدونة يمكنك مراسلتنا و لك ستجد كل اجابة عن استفساراتك

    أما الاسلوب الذي تتبعه لن يجدي نفعاً معي .. و على فكرة لدي ٥ شهود بأني كنت عند مسلم و خالد الطاحوس

    شكراً

    أرجو نشر ردي على أن يكون الأخير علي المدعو أبو شملان

  15. ولد الديرة كتب:

    أبو شملان حفظك الله

    هل دنيا دوارة قبل بزمن اول تلقى سجية عفوية منتشرة الي هي الي يتهم بدون دليل او يتحجى بدون اثبات يعتبرونه نكرة ولا يردون عليه لكن اب هل زمن كل شي منتشر على قالوا وقالوا وعايشين على اخبار قالوا ومحد خسبقنا غير هل حجي الي يبي يتهم ويبي يقول شي بدون دليل يكلم نفسه ومحد يقدر ينتقص من مكانه واحد وصل ب 18 الف صوت

    قال المتني

    وتكبر في عين الصغير صغارها وتصغر في عين العظيم العظائم

  16. أبو شملان كتب:

    ابو صالح

    خاطبتك بكلمة الاخ ابو صالح في أول الكلام ومنتصفه وآخره ، وانت خاطبتني بكلمة المدعو أبو شملان في بداية ردك ونهايته.

    أنا خاطبتك وفق تربيتي وسجيتي ، وانت خاطبتني وفق ما ينم به قلبك والوشاح الاسود الذي تتوشح به

    في آخر فقرة قلت ان هذا الرد هو الأخير على المدعو أبو شملان ، رغم أنه أول رد منك علي في هذا الموضوع ، ويبقي الهروب من الردود هو حال الضعفاء .

    الظاهر والله اعلم ان النقص الذي تعاني منه مازال مسيطراً عليك ، وأشعر بمرارة نقصك وما تفيض به من مداخلاتك التي لا تنم بالحقيقة بصلة .

    تهربت من الرد علي لآنك تعرف بأنك لم تكن صادق في موضوع مقابلتك مع مسلم البراك وخالد الطاحوس ، والحقيقة بأنك لم تقابلهم لا من قريب أو بعيد ، وأتحداك ان تثبت انك قابلتهم .

    يا من تدعي الصدق وأنت بعيدُ عنه .

    هذا الاسلوب الرخيص الذي تمتاز به مكشوف من قبل الجميع ، فأنا لست أول من يكشفك ولن أكون آخرهم ، فالصدق مثل الشمس لا يمكن ان تحجب أشهتعا ، والكذب هو حال من يتهرب عن الردود وهذا هو حالك .

    انني سعيد كل السعادة لأنك كشفت نفسك بنفسك ، فقلت لك بتاريخ 15/6/2009 حدثني عن تفاصيل مقابلتك التي ذكرتها وفق ما كتبته بتاريخ 14 / 6 / 2009 ، فكان جوابك بتاريخ 18/6/2009 ووضعت سايت ، وعندما دخلت عليه واذا هي مدونته ووجدت ان فيها تعليق عن موضوع جليب الشيوخ مكتوب بتاريخ 18/6/2009 اي بعد تعليقك الاول الذي كتب بتاريخ 14/6/2009 ، والذي كتب الرابط هو انت حيث ان المدونه تبين من كتب التعليق ، وعليها تعليق واحد فقط كتب بتاريخ 19/6/2009.

    اصدق مع الناس ، ولا تزيف الحقائق ، انت لم تقابل البراك والطاحوس .

    واتحداك واتحداك واتحداك تثبت انك قابلتهم .

    أما شهودك الخمسة الذين ذكرتهم فينطبق عليك المثل ” من يشهد للعروس ” .

    أبو صالح

    أسم ولدك صالح

    لذلك فإنني أدعو لك بأن تكون مثل إسم أبنك صالح في كل شي .

    وفي الختام ما أقول إلا بيض الله وجهك يا سعدون حماد العتيبي بما قلته في جلسة مجلس الامة الاخيرة ، وهي الجلسة التي أزعجت الكثير التي من الممكن أن تكون انت منهم يا أبو صالح

    والشجاعة تصاحب صاحبها اينما كانت في المقال أو الميدان لذلك أقول لك سأعود في عودتك…

    أرجو نشر الرد ..

    وتقبلوا تحياتي ،،

  17. cm كتب:

    الأخوه الأفاضل..

    لن ينشر اي تعليق ليس له صله بموضوع المقاله مباشره..ودمتم قرائنا الكرام..

  18. تحيه طيبه للجميع :

    وألا بوسالم مبروك تخرج فهد وبا التوفيق أنشاء الله أظم صوتي لبو صالح با الفعل ممثلين ………ودامت الكويت أنشاء الله .

  19. بسم الله الرحمن الرحيم0

    تحيه وبعد

    صدقت انه من ادئ الاستجوابات ومن وجهة نظري لايستحق ان نطلق عليه اسم استجواب والشعب يعلم ماهو الخطأ وماهو الصواب ويعلم كذلك بالامور الذي تستحق الاستجوابات بها وهناك امور ومشاكل اكبر واقوى من محاور استجواب البراك ولابد معالجتها بأسرع مما يكون ومن لديه ثأر يريد قضائه يقضيه على حسابه الخاص فقط وليس على حساب شعب بأكمله وانا ارئ بهذا الاستجواب اتمام قسم اقسمه البراك خلال حملته الانتخابيه 0

    لكم جزيل الشكر

  20. وليد كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    وأسعد الله جميع وأقاتكم بكل خير
    أخواني الأستجواب يوجد به ثلاثة محاور
    اعارض على على الكاميرات لا أكثر
    اما المحاور الآخرى يجب المتابعه لها
    أخواني ثقتي بالشيخ جابر الخالد كبيره جدا
    كونه شخص طيب وصاحب اخلاق نبيله والله يتمم عليه الصحه والعافيه يارب العالمين
    لكن ممكن يكون هناك يد لهذه الأمور والله وعلم…
    والله يحفظ الكويت وشعب الكويت والدول الخليجيه والعربيه بشكل عام
    تقبلوا أجمل وارق التحايا

  21. بو ظلال كتب:

    السلام عليكم
    لكل انسان الحرية في ابداء رايه سلميا ولذلك فانا ارى ان النائب مسلم البراك استعمل حقه الدستوري مغلفا اياه بالمصلحة العامة مع ان المحور الاول ( اللوحات ) كان موجودا زمن الحكومة والمجلس السابقين ولم يثره النائب المحترم حينذاك فلماذا انتظر حتى الآن ؟! هنا يثور الشك في عدم استهدافه المصلحة العامة لانها هي ذاتها في المجلس السابق وهذا المجلس فضلا عن ان ما يعزز هذا الرأي ان النائب المستجوب لم يتعرض لعمل الوزير الامني وهو ما يؤكد نجاح الوزير في هذا الجانب وهو الاهم وما يجب ان يحرص عليه نواب الامه .
    والسلام عليكم ورحمة الله

  22. ابو شيماء الفضلي كتب:

    السلام عليكم عودة بعد غياب :

    برغم من تحفظنا على الاستجواب لانه موجه للشيخ جابر الخالد الوزير النشط المخلص لعمله ولخدمة وطنه ولكن لاننسى ان البراك من افضل النواب في المجالس الاخيره و الذي لايقبل بالتلاعب بالمال العام .

    واتوقع انه حتى ان فشل هذا الاستجواب فترقبوا استجواب آخر في الطريق .

  23. زفات كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    السؤال هل الاستجواب هو حل المشكله

    ومن الاساس هل اي شخص بالعالم يحتاج لاستجواب لو كان خايف ربه وشايف شغله

    جل مالمسته بهل المدونه انها تنشر كل ماهو جديد مفيد حقيقي
    تعكس الواقع جزاكم الله كل خير استمروا وواصلوا لان لكم متابعين

  24. أولا : الأستجواب حق دستوري مخالف ما يطلقه بعض المواطنين على أن الأستجوابات تأزيم ؟؟ متى ما رأى النائب أن الوزير مقصر بعمله يجب أن يقدم أستجواب للوزير و من ناحية أستجواب الـنائب مسلم البراك لوزير الداخليه جابر الخالد من وجهة نظري المتواضعه أن الأستجواب ناجح بكل المحاور وأشكر النائب الفاضل مسلم البراك على الأستجواب الرائع والراقي وشكرا .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s