ليلة إنقلبت بها المقاييس

ليلة إنقلبت بها المقاييس. المرتشي يبحث عن الراشي ليعاقبه. و الانتهازي صار فريسة لإنتهازي اكبر منه. و خدشت سمعة أناس افاضل. الكويت لا تستحق هذا الإسفاف. مطلوب من سمو رئيس الوزراء وضع حدا لهذه المهازل.
بدأت الحكاية مع الربيع او الهيجان العربي. بداء في تونس و انتشر الى الكثير من الدول العربية. لاحظ هذه الظاهرة بعض الناس في الكويت و قرروا ان ينتهزوا هذه الفرصة ليقودوا ربيع او هيجان الكويت. طبعا حالهم كحال الكثير من الكويتيون لا يقرأون الصحف العالمية. فلو قرأوا مجلة الايكونومست لما اضاعوا جهدهم. فحسب ” مؤشر الجزمة ” الذي يقيس الاستعداد على الهيجان، تقع الكويت في ادنى الدول. يعني الكويتيون ليس لديهم استعداد للقيام بمثل ما حدث ببعض الدول العربية. ولكنهم بدأوها بتظاهرة البطيخ امام مجلس الامة. و بعد ذلك حالهم كحال باقي الكويتيون اخذوا اجازة صيفية. و الان يبدو انهم سيأخذون اجازة راحة اخرى.
حركتهم هذه لفتت نظر النواب. انتهازيون اكبر و اشطر من جماعة الربيع العربي بالكويت. في باديء الامر شاركوهم بالتظاهر. ولكن الاعداد كانت ضئيلة لا تشبع جشع النواب. فقرر النواب ان يضموا هذه الجماعة الي جموعهم. و دعوهم الى تجمع الاربعاء الماضي امام مجلس الامة. طبعا النواب اشطر بكثير من من مجموعة الربيع العربي. يعرفون كيف يجمعوا الجماهير من خلال مفاتيحهم الانتخابية و السكرتاريا. و من خلال نفوذهم تستجيب لهم  وسائل الاعلام. ولكن ماذا قدم الانتهازي الاكبر للانتهازي الاصغر؟ قدم له الكثير من النفاق و الدجل و مضيعة للوقت و الاخلاق الكويتية.
للأسف النفاق بداء مع نائبان ربانيان. أساءوا الى الرب و الينا و الى انفسهم. بداءها النائب الدكتور ضيف الله بورمية. و ادعى بأن هناك الكثير من الاموال تسرق. على من هذا الهراء يا من ادعى الدفاع عن المال العام؟ لم يكن هناك احد من الحضور لسؤال الدكتور عن صالة افراحة المخالفة و التي يستفيد منها ماليا. لم يكن هناك من الحضور لسؤال النائب الامين عن الطريقة التي حصل بها على نصف مليون متر مربع بمنطقة العبدلي. انت المرتشي يا حضرة النائب الاسلامي!
و بعده جاء نائب رباني اخر، الدكتور وليد الطبطبائي. و اخذ يبكي و و يشد شعره مناديا سمو رئيس الوزراء بالاستقالة. على من هذا الكذب يا حضرة النائب الذي عاهد الله على الصدق قبل ان يعاهدنا؟ انسينا الشيك بالخمسين الف دينار من سمو رئيس الوزراء لحضرتكم. و بعد ذلك ادعيتم بأنه لمبرة. ولكن لم تفصح عن كيفية انتقال هذا الشيك و مصاريف المبرة. أنت مرتشي اخر يا حضرة النائب الاسلامي.
و طبعا هناك من ادعى الطهارة بينما استغل صلاحياته النيابية للتأكد من صحة مشروع تجاري يعود لأبنه. و هناك من يستعمل سيارات وزارة الخارجية لتنقل الحبايب. و بكل وقاحة يهدد وزير الخارجية بالاستجواب. الا تعلمون بأن الوزراء المختصين عندما وافقوا على اعمالكم الغير قانونية كانوا يرشونكم. لا اضنكم  بهذه السذاجة. الصراخ لن ينفي الرشوة.
على من هذا النفاق؟ ولكن يبدو ان جماعة الهيجان العربي ساكتين بهرهم الاستغلال الاكبر. الا فتاة بكت عندما رأت حركتها تختطف من قبل النواب الاسلاميين.
أما انا فما أزعجني هو التعدي الصارخ على سمو رئيس الوزراء و خاصة اتهامه بأنه راشي. عيب عليكم! ناصر المحمد سليل أسرة قدمت الكثير من النفس و النفيس لأهل الكويت. و على استعداد لتقديم الاكثر لها. ليس هو من يبث الفساد بالبلاد. انتم يا من ادعيتم الطهارة تبثون الفساد.
و لذلك بودي ان يطلب سمو رئيس الوزراء من السيد رئيس مجلس الامة جلسة خاصة علنية للدفاع عن نفسه من تهمة الرشاوي. و ليطلب من المجلس تشكيل لجنة مشكلة من جميع اطياف مجلس الامة و ليس فقط الانتهازيون الذين رأيناهم يو الاربعاء. و إلا ليقدم استقالته للأمير.

Advertisements
هذا المنشور نشر في مـــقـــالات الكــاتــب. حفظ الرابط الثابت.

6 Responses to ليلة إنقلبت بها المقاييس

  1. SAAD كتب:

    سعادة الشيخ
    ١- من اتهم بعض النواب بتضخم ارصدتهم المالية هم البنوك التجارية وعلي راسها بنك الكويت الوطني وسعادتك تعلم جيدا من هم ملاك البنك الوطني. أيضا بيت التمويل الكويتي الذي تملك فيه حكومة الكويت قرابة ٥٠٪

    ٢- لم يتهم احد صراحة سليل الاسرة الكريمة سمو الشيخ ناصر بانه راشي ولا القبيضة بأسمائهم صراحة بانهم مرتشين ، بينما سعادتك ذكرت اسم اثنين من النواب.

  2. علي جابر العلي كتب:

    الأخ SAAD
    نعم ذكرت النائبان الدكتور وليد طبطبائي و الدكتور بورمية. و الادلة متوفرة للملاء.

  3. كويتي كتب:

    كان من الأجدر بناصر المحمد أن يحافظ هو على تاريخ الأسرة التي هو سليلها و التي قدمت الكثير من النفس و النفيس للكويت – رغم إيماني العميق بأن الكويت قدمت و لا زالت تقم الكثير الكثير للجميع (بتفاوت) سواء من مال أو جاه أو نفوذ، لا تقارن بمدى عطاء أو قدرات هؤلاء الأفراد.

    كان من الأجدر بناصر المحمد أن يحسن إدارة هذا الوطن، و يحسن اختيار من يعينه على ذلك.

    لدي إيمان عميق بمقولة كينيدي “لا تسأل ماذا قدم لك وطنك، بل إسأل ماذا قدمت أنت لوطنك؟” و التي قلبها ابن عمكم. ماذا قدم ناصر المحمد للكويت مذ توليه زمام الأمور، و ماذا قدمت الكويت له؟ بأي حال كنا و أين نحن الآن. طبعا لم تكن الكويت يوتوبيا، و لكن أنظر للكويت الآن من تدهور في الاقتصاد التعليم و الصحة و الرياضة، و فرقة في المجتمع من قبلية و طائفية و و و ..

  4. علي جابر العلي كتب:

    الأخ كويتي،
    هذا ال blog لن تساق به التهم الغير موثقة و المنسوبة من أشخاص وهميين الى احد!
    كذلك لن تنشر التعليقات الخارجة عن موضوع المقالة!
    انا لست ملزما ان احرر تعليقات الاخرين كما فعلت لتعليق. فعلت ذلك لأنك مشارك قديم. ان كان التحرير لا يحوز على رضاكم الرجاء الكتابة و سألغية كلية.

  5. مجبل الشهري كتب:

    الله يعينك شيخ اتوقع ملخص المقاله هو البيت اللي يقول:

    في فمي ماء وهل ينطق من في فيه ماء

  6. مجبل الشهري كتب:

    الله يعينك شيخ اتوقع ملخص المقاله هو البيت اللي يقول:

    في فمي ماء وهل ينطق من في فيه ماء

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s