الداو: أخوان المسلمين و الشيخ ناصر المحمد و صفاء الهاشم

  يبدو بأن حزب الاخوان المسلمين بصدد قطع العلاقة مع رئيس ا لوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد و حكومة رفيق دربه سمو رئيس  الوزراء الشيخ جابر المبارك. اذا لم يدافع الشيخ ناصر عن نفسه سينسل اخوان المسلمين من المساءلة كالشعرة من العجين و تبقى المسؤولية التقصيريه على عاتق الشيخ ناصر و رفيق دربه سمو الشيخ جابر المبارك. لقد أعطيت صوتي الانتخابي للنائبة صفاء الهاشم و اطالبها بمتابعة هدر المال العام.

  استغربت من حدة اللقاء الذي اجراه وزير النفط السابق المهندس محمد العليم. اذ طالب الوزير العليم بالتحقيق مع جميع من كان له دور بالموافقة و سحب الموافقة على صفقة  الداو. بما فيهم الشيخ ناصر المحمد رئيس الوزراء انذاك. بل ذهب الى ابعد من ذلك و اتهم بشكل غير مباشر الشيخ ناصر المحمد بتزوير محاضر مجلس الوزراء.

  كنت أتأمل ان يكون الخلاف شخصي و محدد بين الشيخ ناصر و محمد العليم. لأنه لو كان خلاف سياسيا فالمشكلة كبيرة. و جاءت الاستقالة للمهندس هاني حسين. اسبابها اختزلتها جريدة القبس بأنها مكلفة معنويا و سياسيا.

   و هذا يدعو للتساؤل ما هي المعنويات التي يحاول الوزير المستقيل تحاشيها؟ اليس الواجب على كل وزير الدفاع عن سياسة وزارته؟ لا سيما ان الدفاع عن موضوع الوزير المستقيل كان الشخص الرئيسي بالدعوة له؟ و ما هي التكلفة السياسية التي يتحاشاها حزب اخوان المسلمين؟ قبلتم بالصفقة من خلال وزيركم محمد العليم. و الان تتنصلون عن الدفاع عنها من خلال وزيركم هاني حسين؟ مسكينة حكومة سمو الشيخ جابر. منذ  قليل اشترت برج اخوان المسلمين. لا تزال تدفع لهم و هم باعوها.

  الكثير من الناس بما فيهم كاتب هذه المقالة  تريد  تبرأ الشيخ ناصر من التهم التي ساقها له  اخوان المسلمين. غير مقبول ان يتهم بتزوير محاضر مجلس الوزراء. غير مقبول ان يكون هو المسؤول الوحيد عن الصفقة الفاشلة. المطلوب من الشيخ ناصر ان يدافع عن نفسه. لأنه اذا لم يفعل فلن يدافع عنه احد.

  على الشيخ ناصر يظهر من خلال برنامج تلفزيوني و ان يطلع الملاء على جميع الدراسات التي قدمت له كرئيس مجلس البترول الاعلى. بما فيها السرية، لأن سمعته اهم من السرية التي هم خرقوها. لنرى الادوار التي قام بها اخوان المسلمين و من يتقرب منهم من موظفي القطاع النفطي.

  على الشيخ ناصر ان يطلع الملاء على جميع الاتصالات التي تلقاها المؤيدة لصفقة الداو. هل هناك أناس من الديوان الاميري يؤيدون هذه الصفقة. و هل  هناك أناس من هيئات اخرى. ليبين لنا الشيخ ناصر اسماء الاشخاص و الحجج التي ساقوها تأييدا للصفقة. فغالبية من كان يتصل به مؤيدا  ليس لديهم مانع ان يلقى الان  بالمحرقة السياسية.

  و من ثم على الشيخ ناصر ان يطلع الملاء على الدراسات التي جاءت له لإلغاء الصفقة. فمن الذي أكد للشيخ ناصر بأن له حق الإلغاء يتحمل المسؤولية. و ليبين لنا ما هو رأي المختصين بالديوان الاميري و الادارات الحكومية المختلفة بالنسبة لإلغاء هذه الصفقة.

  و اخيرا نأتي للنائبة صفاء الهاشم. كنت سأصوت للأخ نبيل الفضل. و سئلت احد المقربين منه عن فرص نجاحه. اذا كانت اكيدة  فليعذروني بالتصويت لصفاء الهاشم. شكرني و قال صفاء تستاهل. و صوت لصفاء. الصراحة أعجبني تمكنها من اللغة الانكليزية عندما قالت لوزير الداخلية , we have had enough. و عجبتني عندما نشرت صورها و هي تتزحلق على جبال الالب. و الان كمن صوت لها اطالبها ان تتابع هدر الداو و معاقبة المسؤولين عنه. و إلا بالانتخابات القادمة سأقول لها بلغة أهل جبال لالب Nous en avons assez  .

 

الكويت 28/5/2013

 

Advertisements
هذا المنشور نشر في مـــقـــالات الكــاتــب. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s