فيصل المرشد و زملائه أشرف و أكفاء من المزقزقين الجهلاء

 

  كنت أشعر باللوعة و انا اقراء زقزقة البعض عن القضاء. بها جهل و بها جشع و بها إساءة لرجال الكويت و هدم لمؤسساتها. حرام. الكويت لا تستحق ذلك. على جميع أطياف العمل السياسي الفزعة للمستشار فيصل المرشد و المؤسسة القضائية. على الجميع ان يصححوا اخطاء المزقزقون (مغرردون) لا تشجيعها.
   عرفت و تابعت  فيصل المرشد منذ ما يقارب الثلاثون عاما. كان قاضيا شابا مجتهدا. كسبت  أحكامه  تقدير و احترام زملاءه للجهد و الاستنباط الذي كان يبذله. و ترقى ليصبح مستشارا و تبوء المناصب القيادية في المؤسسة القضائية. و كلما زاد بروزا، زاد الانتقاد له. بسبب الحسد أو اختلاف وجهة النظر. و هذا من طبيعة البشر. ولكن لم أسمع يوما حتى من أشد منتقديه شكا بذمته المالية. لم أرى يوما من الايام مظاهر الثراء الفاحش عليه.
  المؤسسة القضائية في النهاية ما هي الا مجموعة من البشر. و البشر يخطئون و يصيبون. و نفس الشيء ينطبق على المستشار فيصل المرشد. فما هو الا بشر.  يخطئ و يصيب. يعمل و يتعب. و انا شخصيا عانيت بعض الشيء من جراء تقاعس المستشار فيصل المرشد. و غيري قد يكون عانا أكثر. لنا الحق ان نختلف معهم بالرأي.  ولكن ليس لنا الحق ان نشكك بدون دليل  بذمتهم المالية  اطلاقا.
  مشكلة المزقزقون انهم جهلاء. فأحيانا يتحدثون عن المستشار السيف. قاصدين المحامي عماد السيف. لم يكن المحامي عماد السيف يوم من الايام مستشارا و لم يدعي ذلك. و ما هذا الا مثال على  جهل المزقزقين. يا جهلاء عماد السيف محامي و يحق له ان يأخذ ما يعطيه  موكليه من المال.
  مشكلة  المزقزقون الجشع و الرغبة بالثراء السريع. فتراهم يثيرون الكثير من الامور الحساسة لزيادة المتابعين لهم. فكلما زاد عدد المتابعين زادت قيمتهم التجارية. و من بضعة اسابيع ارسل لي شخص عزيز ملفا يحتوي على أسماء المزقزقون و اسعار الدعاية بمواقعهم او مدحهم لسلعة معينة. بعضهم شريف و يبين بأن ما يكتبه اعلان تجاري و البعض الاخر يغش متابعيه.
  حب جمع المال امر مقبول و قد يكون محمود. ولكنه لا يعطينا الحق ان نخالف القانون. فيصل المرشد و زملائه و المؤسسة القضائية ليسوا  ألعوبة من أجل إطفاء جشعكم. يجب ان لا تتعدوا القانون. و ان تعديتموه  فلكم العقاب.
  مشكلة المزقزقون  انهم العوبة بأيدي من يستغلهم سياسيا. فعندما يتعدون القانون بإنتقادهم للحكومة و يعاقبون. نرى المعارضة لا تقف مع القانون و تأخذ موقفا سياسيا و تصفهم بسجناء رأي. و هذا خطاء. على المعارضة ان تنصحهم الى الاستعمال الصحيح لوسائل التواصل الاجتماعي.
  مشكلة المزقزقون بالكويت و العالم اجمع، انهم عندما يكونوا بالغرف المغلقة يضنون انهم غير مراقبين و غير محاسبين. فتراهم يقومون بأعمال غير قانونية  تعكس اخلاقهم او غيظيهم في تلك اللحظة غير منتبهين بأن هناك من يراقبهم. و على سبيل المثال عضو مجلس النواب الامريكي انتوني واينر الذي استقال لأنه استعمل تويتر لرسائل جنسية.
  مشكلتنا مع المزقزقين اننا نتعامل معهم بكل تساهل. فعلى سبيل المثال  المزقزقة سارة الدريس تعدت على الذات الاميرية. و عفى عنها الامير. و بدلا من ان تتعظ  رجعت تكتب التغريدات إلا مسؤولة. علينا ان نكون اكثر حزما معهم بالمستقبل.
  و الاهم هو ان تكون هناك  فزعة وطنية لعدم التجريح بالقضاء و رجاله. حملة يشارك بها جميع السياسيون. رئيس الحكومة سمو الشيخ جابر المبارك  و الشيخ ناصر المحمد الصباح و رئيس مجلس الامة الحالي و رؤساء المجالس السابقين  و الاعضاء الحاليين و الاعضاء السابقين. لنعرف من يحب الكويت و من لا يكترث لها.

 

Advertisements
هذا المنشور نشر في Uncategorized. حفظ الرابط الثابت.

6 Responses to فيصل المرشد و زملائه أشرف و أكفاء من المزقزقين الجهلاء

  1. Wadha كتب:

    وهل من يحب الكويت ومن يكترث لها يسكت عن الفساد المستشري بالبلد؟! ويقول ان الامور طيبه لغاية ما نصحو على كارثة جديدة مثل كارثة الغزو؟! اعتقد ان من كان في موقع المسئولية صغيرة كانت ام كبيرة …. هو ليس فوق مستوى الشبهات ومحاسب امام الشعب….عفوا استاذي احنا بلدنا قاعدة تضيع ولا مجال للتكلم عن المثاليات …وهؤلاء المغردون يعبرون عن اراءهم وتوجهاتهم وتوجعاتهم والان تريدون اسكاتهم!!!

  2. raihuralijaber كتب:

    الفساد هو من يتهم الناس بالباطل. الفساد هو من يتهم مؤسسات الدولة بالباطل.
    لو امعنت بقراءة المقالة لوجدت بأنني اايد الاتهام المدعم بالادلة.
    المزقزقون ليسوا فوق القانون.

    • Wadha كتب:

      مؤسسات الدولة يحكمها الباطل لذلك هي فاشلة باداء مهماتها،وما هي الادلة المطلوبة التى تثبت لكم تغلل الفساد بالدولة …اي ادلة ترضي وتقنع مؤسسات الحكم ان كانت هي الخصم والحكم

  3. البينه علي من أدعي اي واحد عنده أدله موثقه آنا مستعد أقدمها للنيابه وأتحمل نتيجة كلامي . خلاص قضي الامر اللذي فيه تستفيان

  4. مريم كتب:

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ,,, اشفيكم يا عرب ؟؟ اعقلوا الله يهديكم فساد يعم الدنيا و الصالح و الطالح يتحمل وزر نفسه ,,,,

    اذ كان نظام او اي نظام بالعالم لديه عويبه و هاي الدنيا و السنه الحياه نخطئ ونصيب و بصراحه نحمد الله ع نعم لي محسودين عليها يهل الكويت احمدوا ربكم ع النعمه تراها زواله ,,,

    و مدام ولي الامر لا يمنعني من الصلاة و الزكاة و العيش بامن فلا عدوان ولا تجاوز ,,,

    و اذ كان احد المسؤولين فاسد عادي يقدم استقالته و يذلف و يرجع الفلوس لي خذاها او يقسطها للشعب و للدوله ,,,

    اني اعلم بان هناك خونه يستغلوا اي خلاف عائلي بالكويت و اعلم بان هؤلاء لا يهمهم غير مصالحهم فقط ولا الان تحتل الكويت او تتعرض مثل الغزو اول من يهرب هؤلاء الخونه لي ما همتهم البلد ولا استقرارها و القضاء الكويتي نزيه فاذ وجد قاضي فاسد فلا خير فيه يستقيل من القضاء ! افضل ,,,

    و فيصل المرشد و مسلم البراك بينهم خلاف الشخصي تحول ال هاي المستوى ,,, يعني عيب عليهم يجعلوا الكويت كورة بينهم بساحه !!!

    اقول للقياده و للشعب الكويتي بكلا اطيافه نحن كابشر نختلف و نتقف و يجمعنا الله بارض الطيبه فلا تدمروا هاي الارض

    و غير مرتاحه لهاي الفوضه بين امسلم البراك و غيره و اشعر بان وراهم احد !!! الحين مسلم يحب الكويت ؟؟

    يخاف ع مصالحها ؟؟ لوكان كذالك لحفظ كرامة اهل الكويت ولا هيج شبابها ضد اال الصباح الكرام و ضد الامن !!

    و فيصل المرشد ماشوف فيها عيب اذ قدمدمت للناس ما يبرئ ساحتك الواثق من نفسه ماعليه ,,,,

    و الله اني تعبت من الصراخ العقيم و المفروض يحل الامير مجلس نهائيا و يبدله بمجلس شوري يضم خيره اهل الكويت بدلال من هاي المجلس لي كلا شوي يجي واحد يتفلسف و يؤجج و يشعل الفتن بلبلد ,,,

    و الله مارواء القصد

    مريم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s