ردَأَ بالكويت من الفتنة

 

   البلاد تعاني من فتنة قاربت من شق المجتمع الكويتي. لنرجع الألفة الى بلدنا الحبيب. قلة من الجهلاء يجب ان يوقفوا عن اهدافهم الهدامة. أناشد الامير ان يضع حدا لهذه الفتنة. او يكلف سمو ولي العهد لوضع الحد لها. او تكليف بعض من أبناء أسرة الصباح لوضع حدا لها. و تكون جميع هذه الحلول مكشوفة للعامة. و اناشد ايضا الاقطاب الاجتماعية بالتحرك. و أناشد النيابة العامة الاسراع بالتحقيق و اصدار البراءة او التهم.
   بدأت الفتنة بخلاف بين أثنين من احفاد المغفور له الشيخ احمد الجابر الصباح. قدم استجوابات لهما بنفس الوقت. الشيخ ناصر المحمد  فلت من طرح الثقة و الشيخ احمد الفهد  شعر بأن الثقة ستسحب منه، فإستقال. ولكنه اخذ يشعر بان ابن عمه خذله عندما لم يدفع المال الكافي ليفلت هو ايضا. العامة لم تتخذ موقف معين معتبرة ان الخلاف بين ابناء عمومة.
   تطور الخلاف بين ابناء العمومة ليشمل رئيس مجلس الامة السابق السيد جاسم الخرافي. و اتهم السيد جاسم و الشيخ ناصر من خلال فيديو بأنهم يتامرون على امير البلاد. و سيق الكلام الجارح الى السيد جاسم من خلال بعض المزقزقين. مما حدا جاسم الخرافي الى رفع قضية على المزقزقين. و كنت أمل ان تكون الاطراف من اهل الكويت مقصورة على السيد جاسم الذي قسى على الشيخ احمد اثناء نقاش الاستجواب.
  ولكن للأسف الامر تطور الامر لينال من السلطة القضائية و قياداتها. رجال أفاضل من الواجب ان ننحى بهم عن الخلافات السياسية. و خير ما فعل السادة المستشارين عندما قدموا شكوى الى النائب العام للتحقيق. كنت اتمنى  ان  تنتهي القضية كما انتهت قضايا المزقزقين الذين صدرت عليهم احكام و يموت الموضوع.
   ولكن ايضا لم تمت الفتنة. استقلها النائب السابق  مسلم البراك و اخذ يقرأ كلمة مكتوبة يطعن بها المستشار فيصل المرشد. بل جعل نفسه خبيرا قانونيا بالشؤون الادارية و الدستورية و اخذ يفند بأن المستشار فيصل قد سقطت عضويته من القضاء. ما هي مؤهلاتك القانونية او مؤهلات الشبح الذي كتب لك الكلمة بالقانون الاداري و الدستوري لنأخذ برأيكم؟ ولكن ان كنت لا تستحي فقل ما تشاء.
   طبعا مسلم البراك نكث بالوعد بأنه سيجلجل الارض و سيفضح المرتشين و الراشون. جبن من ذلك. فسربها الى موقع اسمه كويت غيت. للأسف اوراق كلها غلط. لن ابين الخطاء بها لأن السيد مرزوق الغانم رئيس مجلس الامة  القى كلمة بالمجلس و بين الكثير من الخطاء بهذه الوثائق. و طبعا عرج على الهجوم على مسلم البراك. و يدعوه لإبراز الوثائق. كنت اتمنى ان يبقى الخلاف بين ابناء عمومة من الصباح استغله السياسيون لمصالحهم الخاصة.
   ولكن كم صعقت عندما تبين لي بأن الخلاف قد امتد الى خلاف بين من ينتسب الى القبائل و من ينتسب الى الحضر. تكلمت عن البيانات التي قدمت مع بعض الاخوة من ابناء القبائل  الذين احترم رأيهم الموضوعي حول البيانات المالية التي قدمت  و مدى صدقها. هم اشطر من الدفاع عن بينات واضح الخطاء بها. و بدلا من الاعتراف بالخطاء احدهم حول الموضوع الى غسيل اموال بين ايران و الشيخ ناصر المحمد. و اخر حمل مسؤولية الشيخ ناصر الكشف عن ذمته المالية. دون الاكتراث لمبدأ البينة على من ادعى. ناسفين المنطق ملتزمين بالنائب السابق مسلم البراك لأنه نائب منطقة خارجية.
  هذه الفتنة التي ما بعدها فتنة. بدأت بين ابناء عمومة و انتقلت الى المجتمع ككل.
   أناشد سمو الامير ان يشكل لجنة من الرجال الذين يكن لهم جميع اطياف المجتمع الكويتي الاحترام لرفع تقرير يحدد المسؤولية بين ابناء العمومة و عقاب احدهما و كلاهما. و يكون التقرير مكشوفا للملاء. شخصيا لا ألوم الامير ان تلكأ. فهذا ابن اخية الاكبر منه محمد و الاخر ابن اخية الذي استشهد و هو يدافع عن الامير الراحل جابر الاحمد. في هذه الحالة ليحال الموضوع الى سمو ولي العهد. و ان كان سمو ولي العهد لديه نفس الشعور لتكلف لجنة من خارج ابناء المغفور له احمد الجابر. لجنة على سبيل المثال برئاسة الشيخ جابر عبدالله الجابر او الشيخ فيصل سعود.
   و قد يكون هذا صعبا على اسرة الصباح. لذلك ادعو رجال الكويت المشهود لهم بالنزاهة و الاستقلالية مثل فهد المعجل و يوسف النصف و ابراهيم مفرج و عبدالمطلب الكاظمي ان يشكلوا لجنة لجنة للذهاب الى الامير و طلب تكليفهم لوضع التقرير الذي يضع حدا للفتنة.
  و اخيرا ألوم السلطة القضائية و بالاخص النيابة العامة. لا تأخروا الموضوع! السيد جاسم الخرافي قدم دعوى منذ عدة اشهر ماذا تم؟ و الان المستشار فيصل المرشد قدم شكوي. هل ستأخذ نفس الوقت من التأخير؟ رجاءا الموضوع ليس موضوع تجاري او جنائي عادي. إختتموا تحرياتكم و أبدوا  رأيكم بأسرع وقت ممكن. و أحيلوا الموضوع الى القضاء ان كانت هناك تهم. أقيموا مؤتمر صحفي تشرحون به المهام التي ستقومون بها.
  احفظونا من الجهلاء. فالاشرار تتربص بنا. لا تتأخرون بالموضوع. لأن عدالة أخرت  تعتبر عدالة سقطت.
  و انتم يا أهل الكويت. اذا لم تهبوا لها لن يهب لها احد. لا نريد ان نبكي على بلد بديع فقدناه للأشرار.


 

Advertisements
هذا المنشور نشر في مـــقـــالات الكــاتــب. حفظ الرابط الثابت.

2 Responses to ردَأَ بالكويت من الفتنة

  1. Wadha كتب:

    السعدون والطبطبائي والعنجري والعدساني وحسن جوهر والكندري وغيرهم ليسوا ببدو والكثير من المحسوبين على لوبي الفساد والمستفيدين منه هم من البدو.
    اذن غير صحيح ان الخلاف بين الحضر والبدو ،هذا ما يروج له ويغذيه اهل الفساد.وان كنت تحس ان اكثر المعارضة بدو فذلك لان اساسا اكثر الشعب من اصول قبلية.
    الخلاف يا سيدي بين الشعب والفاسدين وعلى الاسرة الحاكمة ان تختار لاي جانب ستنحاز.

  2. مريم كتب:

    اسلام عليكم و الرحمه الله و بركاته : بداية اهنيكم بشوال و بالعيد و كل عام و انتم و الكويت بخير ,,

    اما بعد ,,

    اوفقك براي يجب معالجه الوضع من قبل ولي الامر لان هاي يؤثر ع الامن و الكويت و لا تنسى هناك حروب طائفية بالقرب من الكويت الله يكفينا شرها ,,,

    و براي عيب عيب عيب الاخوة و ابناء العم يختلفوا ع اشياء تافهه دنويه ولا يحيطوا مصلحه الكويت و اهلها بالاعتبار

    المفروض كلا من يعتدي ع الامن العام و سيادة الكويت و اهلها و ووحدتهم و مصالحها يحاسب لان هاي العدل

    و ايد ما تخذه امير البلاد رعاه الله بمحاسبه ا و تحزيل الموضوع للنايبه و تحقيق و ايضا اايده ع اسقاط الجناسي ع اي عميل مع جماعه ارهابيه او ممول للفتن ببلادنا ,,,

    يجب نتحد و نوحد الصف كلنا للكويت والكويت لنا ,,,

    اما المرتشين و الخ مهما كانوا فهم امام القانون متساوين فلا احد اكبر من القانون الكويت بلد ذات سياده و نظام فيجب الاحترام

    و لست معك بتعين احد من المواطنين للمهعالجه الخلاف العائلي باسره الصباح او بيت الحكم يجب يحل داخل كيان الاسره

    فالحق حق و عيب ياتي احد بالخارج العائله هاي راي الخاص ,,,

    و اريد توصلوا هاي المقترح لمن يهمه الامر يجب تعين فرق خاصه للمكافحه الارهاب و الاعتداء او تجسس ع الامن و الكويت

    و توحيد الصف هو الحل للحفظ الكويت و الله يحفظها و اهلها من كلا شر ,,,

    مريم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s