فشل الحكومة مول

حبذا لو أن سمو الشيخ ناصر المحمد لم يفتتح الحكومة مول و لم يذكره في الخطاب الأميري. مشروع هابط لا يرقى أن يتطرق له سمو رئيس الوزراء. مشكلتنا بالكويت إننا نقلد كل ما نراه دون اكتراث لاحتياجاتنا أو قدراتنا. و من ثم نقع بحيرة من أمرنا و نقع ضحية للغربان المحتالة.
ينطبق علينا المثل المحلي ” من طق طبله قال أنا قبله “. بعد التحرير رأينا عند المملكة العربية السعودية نظام ألأوفست. لم نسأل أنفسنا إذا كنا بحاجة إلى مثل هذا النظام أم لا، فأوضاعنا تختلف عن السعودية. قلدناهم و فشل المشروع. و لولا الوكلاء الشرفاء لوزارة المالية مثل السيد عبدالمحسن الحنيف و السيد مصطفى الشمالي لسرق المحتالين الأموال التي جمعت و لم تجد لها مجال للتوظيف. و بعد ذلك جئنا بنظام أل BOT الذي لسنا بحاجة له. و الحمد لله أن بعض النواب الشرفاء بمجلس الأمة قد انتبهوا إلى طريقة التحايل هذه.
و بعدها جاءنا حاكم دبي الشيخ راشد بن محمد المكتوم، الذي لا يعرف شيئا عن ألانترنت. تبنى مشروع الحكومة الالكترونية بأمارة دبي. مشروع لو نظرنا إليه لوجدنا بأنه فاشل. و بدلا من التحقق من فائدة المشروع، كالعادة مسئولينا قلدوه تقليد أعمى. فجئنا بأناس ليسوا متمكنين من الانترنت لينشئوا لنا الحكومة مول. و كان نتاج هؤلاء مشروع هابط.
أول خطأ فاضح هو الوصله الموجودة بموقع الحكومة مول التي تقود المتصفح إلى موقع جريدة القدس العربي، من خلال وصلة الصحف و المجلات العربية. فعندما تنقر على هذه الوصلة تجد بان موقع القدس العربي محجوب من قبل الحكومة الكويتية. قرار أتخذ عندما كان سمو الأمير رئيسا للوزراء. هل وضعت هذه الوصلة لإحراج الحكومة أم من جهل القائمين على المشروع بسياسات الحكومة؟
هناك مواقع متميزة لبعض الوزارات و الهيئات الحكومية. فموقع وزارة الأوقاف موقع متميز. يمتع متصفحيه من خلال المعلومات و الوصلات التي يحتويها. هذا الموقع ليس له وصلة بموقع الحكومة مول. هناك أيضا موقع مطار الكويت الدولي، الذي يبث إرسال حي لحركة الطيران و معلومات قيمة أخرى. الجميع يذهب إلى هذه المواقع بغض النظر عن قدراتهم بالانترنت. لا أتصور بأن القائمين على حكومة مول يجهلون هذه المواقع. ولكن الحسد و حب ألاستئثار بألامور هو الذي جعلهم لا يضمون هذه المواقع إلى موقعهم. هذا التحايل بعينه.
و أخيرا و ليس أخرا هناك العديد من الأخطاء الإملائية و الانترنتيه. ففي موقع وزارة الصحة نجد بأن شهر رمضان الكريم قد كتب Rmdan علما بأنه يكتب Ramadan. و هناك الوصلات في موقع الحكومة مول التي تقود إلى مواقع غير موجودة مثل موقع وزارة التربية. علما بأن وزارة التربية لديها موقع لا بأس به. ولكن القائمين على حكومة مول لا يعرفونه.
بالكويت هناك مواقع الكترونية متميزة. فموقع إدارة الفتوى و التشريع موقع ريادي. أول موقع عربي يهتم بالأمور القانونية عبر الانترنت. و لو أهتم به قيادي الفتوى و التشريع لأصبح مرجعا للكويت و العالم العربي. بنك الكويت الوطني هو أول بنك عربي يقدم الخدمات المصرفية عبر الانترنت. كل هذا قبل أن يتحفنا الشيخ محمد بن راشد بحكومته الالكترونية. يعني وضعنا بالكويت ريادي و متميز.
و هذا يقودنا إلى التساؤل عن سبب وجود المشروع الهابط للحكومة مول. هل الجشع أعمى البصيرة العلمية و العملية لمساعدي سمو رئيس الوزراء؟ أم أن هناك من يدق المسامير بنعش حكومة سمو الشيخ ناصر؟ في كلا الأحوال كان الله بعونه و كان الله بعون الكويت التي تستحق و قادرة على عمل أفضل من هذا المشروع الهابط.

الكويت 3/11/2006

Advertisements
هذا المنشور نشر في مـــقـــالات الكــاتــب. حفظ الرابط الثابت.

17 Responses to فشل الحكومة مول

  1. مواطن كويتي كتب:

    موقع kt.com.kw والمسمى بوابة الكويت الألكترونيه للأخ الفاضل خالد المبيليش يستحق لقب موقع الحكومه الألكترونيه عن جدارة . يمكنك يا شيخ علي وكذلك الأخوة والأخوات الكرام زيارة هذا الموقع للأطلاع والأفادة .

  2. عبداللطيف بوغيث كتب:

    الآخ العزيز الشيخ على جابر العلى المحترم ,,,
    أنت مصمم على تقليب المواجع على المواطن الكويتي الغلبان من خلال تذكيره بأن فكرة اصلاح وتجديد التفكير الحكومى والذي تشرف عليه القيادة السياسية فى بلدنا حلم وخيال لن يجد طريقه الى الظهور للعلن وهذا الكلام قد يؤيدك الكثيرين فيه (70%) من الشعب الكويتى ولكن أين البديل لهؤلاء؟ من هذه النقطة أقول لك لا الحكومة مول والاسواق المركزية ولا حتى الاسواق الشعبية تنفع فى بلدنا لاسباب عدة سمعتها من رئيس مجلس الامة وهو وجود الحسد عند الكويتيين, يعنى الحسد صار ماركة كويتية مسجلة تعرف لماذا؟ لان البلد لايوجد بها فرق بين امام المسجد والحرامى والمتعلم والجاهل لايوجد فرق أيضا بين المخلص للبلد والمخلص لشركاته لايوجد سياسة للعقاب والثواب تعطى كل ذي حق حقه, أما ما تتكلم عنه فى علم الاقتصاد مثل نظام الاوفست ونظام الBOT فثق تماما لو كان مستشارو سمو رئيس مجلس الوزراء مخلصين لهذا البلد أقسم بالله أن كل شئ فى هذا البلد ستجد لونه أخضر يعنى البلد ستكون فى حالة ازدهار ولكن ما نراه اليوم من فوضى منظمة هدفها الرئيسى تسييس حياة المواطن الكويتى واشغاله بنفسه حتى لايفكر فى المستقبل هذا مستقبل الذى بانت اشراقاته السوداء على البلد مما سيضع علامات استفهام كبيرة على وضع القيادة السياسية فى حالة تغيرت المعطيات فى البيئة الكويتية والبيئة الدولية, أما أنا المواطن الكويتى أتساءل فى كتاباتى المتكررة أين القيادات الشابة و المتعلمة فى الاسرة الحاكمة ولماذا هجروا الاجهزة الحكومية بهذا الطريقة ورفعوا الراية البيضاء رغم أن البلد بحاجة ماسة لهم؟ أليس هذا هروب من تحمل المسؤوليات رغم ما أثبتوه من كفاءة فى عملهم ؟ تحليلى لهذا أن العمل لخدمة البلد فقط صار مملا ودخل فى دهاليز القادم المجهول . شكرا يا شيخ ونرجوا أن تكون المقالات القادمة تحمل توقعات عودة الصفوف الاخري من الاسرة الى الواجهة لان هذا العودة ستحمل سحب الاصلاح والتغيير فى بلدنا الحبيبة الكويت.وتقبلوا خالص التحية والتقدير,,,,

  3. بسم الله الرحمن الرحيم

    تحيه طيبه وبعد :

    موضوع الحكومه مول جيد في حال يسهل على المواطن انجاز معاملاته الروتينيه ……مع هذه الظجه الأعلاميه المبالغ فيه لمشروع الحكومه مول…….اعتقد يجب ان يكون المشروع كامل قبل
    انجازه والتأكد من النواقص …….لدي تعليق على موقع وزاره الداخليه من الأفضل ان يكون هناك دفع للمخالفات عن طريق البطاقه الأتمانيه فهذه الخدمه با اعتقادي تسهل على الكثير
    من المشوار الى المرور والصف الدور ومن ثم اخذ برنت والتوقيع من الظابط للدفع والله يعين
    الي عليهم مخالفات بلوك اي مقفله بمعنى المخالفات الجسيمه………..ولا ننسى حراره صيف الكويت اقول لمنفذي مشروع الحكومه مول يجب عدم اهمال احد اركان المشروع وهو دراسه والتخطيط ومعرفه ماذا نريد وماذا لا نريد …….وشكرا لك يا بوسالم ودمت با ود .

  4. MUCV كتب:

    السلام عليكم شيخ بو سالم و الاخوة القراء

    أتفق مع الأخ عبدالله بأن مشروع الحكومة مول لا بأس به ان كان سيسهل انجاز معاملات المواطنين و يقلل عدد رحلاتهم المكوكية بين الدوائر الحكومية و تعال باجر و عندك ورقة ناقصة و اصعد الطابق العاشر اختم طابع و هالسوالف اللي تزهق المواطن عمره

    و أختلف معك يا بو سالم في أن رئيس الوزراء أو الشيخ بن مكتوم يحتاج أن يكون خبيرا في الانترنت للقيام بتدشين مشاريع أو خدمات جديدة, فهو بالتأكيد عنده مستشارين و جيش خبراء المفروض انهم يعلمونه شنو ممكن يسوي لتسهيل حياة المواطن و تنمية البلد

    مشكلتنا الرئيسية ليست في مبدأ الانترنت أو البي أو تي, مشكلتنا في من يطبق هذه المشاريع , مشكلتنا في مقاولين الشواريع اللي تتحفر و تتقشر من أول مطرة ,مشكلتنا في الوزارة اللي ما تتحرك الا بعد فوات الأوان

    على سبيل المثال , دخلة منطقة العارضية من الدائري الخامس شارع حارة وحدة و حتى رصيف ما فيه

    علما بأن المنطقة أمام طفرة نوعية من خلال أفتتاح استاد الشيخ جابر الله يرحمه و افتتاح مشروع الوسيلة اللي راح يسوي زحمة كبيرة على منطقة العارضية, و الشارع لا يزال حارة وحده

    أعرف اني طولت بالكلام بس نحتاج أن نعرف رأيك يا بو سالم بما يتداول هذه الأيام من اشاعات حل مجلس الأمة و تحويل الكويت الى مملكة كما ذكر محمد الجاسم و عدة أطراف أخرى؟

    شكرا جزيلا و السلام ختام

  5. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخي العزيز علي الجابر انه لمن دواعي سروري ان اكاتبكم في هذا الموقع الذي اسئل الله ان يكون موقع خير الذي يبين مدى الاخوه بين الاسره الحاكمه وبين الشعب وانها ليست علاقه حاكم ومحكوم بل الكل يساهم من جانبه بالخير لهذا البلد الصغير في مساحته الكبير في وحدته .
    انا شخصيا ارى ان الحسد لم يكن قط من اهل الكويت وانما هناك اصابع خفيه تطمح للتسلق والتسلط باستخدامها اناس (بين قوسين ) انت تعرفهم جيدا لترويج هذه الكلمات والاشاعات بدليل ان الناس الموجودون الان ما هم الا نتاج اهلهم الذين بنوا الكويت على اكتافهم وهم نفسهم الذين دافعوا عن الكويت وعن اهلها وعن الاسره الحاكمه وايضا اعادوا الثقه والبيعه لهم مره اخرى رغم الخلافات التي نشبت قبل الغزو الغاشم الذي ليس مجال هنا للتحدث عنها .
    ولكن اذا اردت الحسد فمن باب اولى ان تبين لنا هل هناك حسد بين افراد الاسره الذين يستخدمون بعض (بين قوسين) للمهاترات واعتقد انك تعرف ما اعنيه جيدا وهذا يساهم في اعاقه التنميه ففي هذه المرحله التي نمر بها اصبح هناك حسد بين اقطاب الاسره بين فريق ذريه الشيخ احمد الجابر وبين ذريه الشيخ سالم المبارك فكلا الطرفين يحاول بشكل او باخر ابراز اخطاء او عيوب الفريق الاخر لاظهار بانه هو الاجدر في …. اي كان من المواقع التي تتاح له .
    فهذا هو العامل الاساسي للوضع الذي نراه هنا وادى الى حالة الفوضى التي نشهدها في الكويت التي ساهمت بشكل او باخر في تسلق بعض الوصليين الذين يعتبرون ان مصلحتهم ونفوذهم هي المقدمه على المصلحه العامه ولكن اسئل الله ان يحفظها ويحفظ اهلها من كل سوء.
    ناهيك عن تغييب اهل الرأي والمشوره من كبار رجالات الدوله من تجار والسياسيين وغيرهم من الذين لانزايد على وطنيتهم في حب الكويت.
    نقطه اخيره اخي بوسالم اريد ان اختم مداخلتي المتواضعه التي اتمنى انها عبرت عن بعض ما يدور في صدر اهل الكويت اللي تعرفهم الاسره جيدا انهم لايريدون الا الخير لهذا البلد واهله ولا يعتبرون الكويت مجرد ريع ينتهي ولائهم باتنهاء ريعها.
    انت الان وضعت التصور الذي تنتقد فيه الحكومه ورئيسها الذي يحاول ان يوفق بين الضغوط الاتيه من الاسره ومن جانب سيرته الذاتيه التي يحاول ان يضفي عليها لمسته الخاصه ومن جانب الشعب الذي يقارن بينه وبين الذين سبقوه في المنصب هذا الذي حمله على ان (يقلد)بعض الانظمه الناجحه في البلدان الغربيه كأمريكا التي تستطيع ان تنجز فيها كل معاملاتك تقريبا عن طريق البريد او الشبكه الاكترونيه واعتقد انك تعرف هذا جيدا كونك خريج الجامعات الغربيه.
    ولكن ارجوا منك اخي العزيز بوسالم ان تضع التصور والحلول التي تراها مناسبه لكي نقارنها بينها وبين تصور اي شخص يحاول اعاده الكويت كسابق عهدها .
    اسف للاطاله ولكن كلمه (حسد)استوقفتني فحبيت ان اعلق على الموضوع من زاويه اخرى .
    هذا وبالله التوفق

  6. ابو علي كتب:

    شكرا لك يا شيخ بملاحظاتك هذه
    عسى ان تتدارك الحكومة الأخطاء
    هم توهم افتتحوا الموقع عطوهم فرصة ليعدلوا الخطأ

    وبالمناسبة يوجد موقع ديوان الخدمة المدنية صارله اكثر من سنتين
    بودي اعرف ليش حاطين لكل موظف حكومي بريد الكتروني
    ولما تحاول تفتحه عن طريق بطاقتك المدنية تعطيك كلمة السر ولما تكتبها يقول لك خطأ
    يعني بالمختصر المفيد اذا فتح البريد الألكتروني لموظف حكومي تعالوا قابلوني

    الظاهر مسوينه فشخرة وبس وعلشان تزيد مصاريف العقود بدون فائدة
    وشكر ا

  7. بهبهاني كتب:

    ” و بعدها جاءنا حاكم دبي الشيخ راشد بن محمد المكتوم، الذي لا يعرف شيئا عن ألانترنت” ما مدى صحة هذه المعلومة ؟

  8. غير معروف كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ……….
    انه في يوم السبت 28/10/2006 تم افتتاح موقع الحكومة مول في برج التحرير ، وقد اطلع سمو رئيس مجلس الوزراء على بعض المكاتب المصغرة للوزارات الموجودة بالمبنى (ويقال) لم يشاهد مكتب لوزارة الخارجية – قسم التصديقات – فسأل وزير الخارجية (الذي تفاجأ بعدم وجود مكتب)!!!!!!!!!!! ؟ وفي صبيحة يوم الاحد استدعى وزير الخارجية مدير الادارة القنصلية ليسأله عن سبب عدم فتح المكتب فأجابه بأنه قد تم مخاطبة الشؤون الادارية والمالية بالوزاره منذ شهر يوليو وبعدة مراسلات وكتب بضرورة تجهيز مكتب للخارجية بالمشروع مع فرز عدد 6-8 موظفين للقيام باعمال التصديقات ومنحهم الحوافز كونهم يعملون نظام شفتات .. إلا انه لاتوجد اذان صاغية لدى المسئول عن الشئون الادارية والمالية بتوفير الموظفين !! وكذلك التأخير المقصود __ وعنها قام الوزير باصدار قرار وزاري يوم الاحد29 بنقل مدير الادارة القنصلية وتعيين مدير جديد لها ( مع العلم بأن التأخير والمماطلة من مدير الشئون الادارية والمالية بالوزارة ) واضحة انها مقصودة فهل هذا يعقل اخي الكريم لماذا لم يحاسب مدير الشئون الادارية

  9. علي جابر العلي كتب:

    اﻻخ مواطن كويتي،
    موقع kt.com.kw للاخ خالد مبيليش متميز. يحتوي خدمات حكومية جماعة الحكومة مول ﻻ يدركونها. مثل خدمات موقع وزارة العدل.

    اﻻخ عبدالله دويع،
    حبذا لو تكتبون لوزارة الداخلية. ترى فيها ناس مجتهدين و ان كانوا منسيين.

    اﻻخ بهبهاني،
    جهل الشيخ محمد بن راشد باﻻنترنت كثير. مرة أهل دبي صبحوا و وجدوا خدمة ال VOIP ممنوعة بأمر الشيخ محمد. راحوا يترجونه شخصيا ﻷعادتها. و لو ذهبت الى موقع الحكومة هناك تجده هزيلا، ما فيه شي.

  10. واحد من الناس كتب:

    مرحباً للجميع ..
    عن نفسي ، لم أقم بمراجعة مبنى الحكومة مول ، ولا أعرف مستوى الخدمات المقدمة هناك ، لكن ما يثير التساؤل حقاً .. هو إصرار الحكومة على تكديس الخدمات الإدارية المقدمة للمواطنين والمقيمين داخل العاصمة !! .. بس ودي أفهم المراجعين وين راح يصفطون سياراتهم ؟!!
    مشكورين .

  11. كويتي كتب:

    مرحبا شيخ …..
    اسمع مني ، انا شخص كويتي وفني ، وواحد ممن عملوا في مجال ما يسمى الحكومة الالكترونية من 1996 ….. لا تصدق بأنه سوف يكون هناك حكومة الكترونية طالما هناك مفسدين ومتنفعين من إدارتهم لما يسمى التكنولوجيا الحديثة والتطويرالالكتروني وغيره …. أبوي انت ، ترى الناس مستفيده ومستفيده وايد … مناقصات وغيره للشاطر واللي ما يعرف يبوق يعطونه لاب توب هديه ، عموما انا مليت وطقت جبدي وكل اللي اعرفهم من فنيين شرفاء راحو لجهات غير معلومة بعد ان اصابتهم حالة من الاحباط الشديد وانا واحد منهم .
    مسؤولين ما يسمى الحكومة الالكترونية ما يعرفون يستخدمون البريد الالكتروني والكمبيوترات اللي على مكاتبهم مجرد ديكور للمكتب واللاب توبات لعيالهم للجاتينق (المحادثات) .
    الله يحفظ الكويت بس

  12. بنت الديره كتب:

    السلام عليكم جميعا ً
    حبيت اني اعقب على الموضوع بحكم اني رحت اليوم زرت مبنى الحكومه مول ( برج التحرير )
    اللي شفته مكان راقي وبشر راقيه ومبنى يديد ونظيف … وشي جميل انك اتسوي كذا معامله لكذا جهة بمكان واحد … ليش سميتوه فاشل بالعكس ناجح وشغله مريحه للمواطن والمقيم

    وتعقيب على كلام الاخ (كويتي) اللي انصدم من البوقات اللي قاعده تصير بالديره … هذا مو شي يديد الناس قامت تتنافس من يبوق اكثر … احنا بدورنا ما نعالج الغلط بغلط … عيل كل ما صار شي ما عجبنا رحنا لجهة غير معلومه ؟؟ ليش ؟؟ جذي احنا قاعدين نقول لهم يا جماعه انا بمشي وانتوا بوقوا على راحتكم وانا مابي ابوق وياكم !!
    الحاصل وللأسف الشريف مايبونه واللي ما يمشي لهم مشاريعهم ومناقصاتهم حق ربوعتهم تصير عليه لعنة الفراعنه… المهم مابي اطول عليكم محاربة الفساد مانبيه حبر على ورق ولا كلام وينقال نبي شي يتطبق فعليا ً …
    مو ننحاش وانخلي القرعه ترعى…

  13. خالد الحربى كتب:

    السلام عليكم جميعا
    محاربه الفساد محاربه الفساد كلننا قمنا نسمع فى الاسطوانه لكن وين ها الملاك اللى يحارب الفساد الكل يبى يبوق والكل يبى ياخذ نصييب الاسد حتى اخواننا الملتزميين او البعض عشان ما نعم قام تنفتح شهيه على الفلوس والمجلس والحكومه اكبر دليييل انا اقول برايى الشخصى لازم جهه رقابيه قويه لها سلطه التوقييف والحجز بامر واحد فقط اقصد امر تنفييذى وليش شخص واحد عشان لاتفسر غلط
    ولكم الاحترام والتقديير

  14. السلام عليكم
    اقولك حدث العاقل بما يعقل … أزمه في الكهرباء 🙂 ويبون حكومه مول …….

  15. DosMan كتب:

    السلام عليكم

    مرحباً يا شيخ والاخوه القراء

    يا شيخ الحكومه مول وكل المواقع الحكوميه الكويتيه فاشله والي امسوينهم ناس اغبيه بمعني كلمه

    وانا ما اقول هذا الكلام إلا وانا متأكد منه ودراستي لل سكيورتي اهي الي اثبتت لي هذا الشي

    وهذا المشروع مثله مثل باقي المشاريع حق البوق لا اكثر ولا اقل

    وصراحه يقهرني هذا المدير المتكشخ كل يوم ويدش الوزاره بافخم سياره ويلبس احله لبس وريحة العطر اتشمها من بعد كيلو والله

    واهو كلب ابن كلب حرامي درجه اوله والي يقهر اكثر انه الله معطيه ليش يبوق الله اعلم والي يبط الجبد

    الحكومه او الناس الي تدري انه هذول حراميه وما اتسوي شي والواحد لو باق دينار شرط يمسكونه ويسجنونه وتكتبون عنه بالجرايد وهذول اعيالت الحرام اقل شي طق لك تذكره وراح وعاش باجر ولا يكلمونه ولا يقولون له شي ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هذا المشروع مثله مثل باقي المشاريع مشروع فاشل لانه اساسه بوق ما يهمه شنو المشروع هذول الي يهمه انه يبوقون وبس

    والسلام

  16. غير معروف كتب:

    أنا أرى أن موقع الحكومة مول فكرته صحيحة لكن المشكلة هنا

    موقع الحكومة مول موقع حكومي تشرف عليه جهة حكومية و يريد أن ينشر خدمات حكومية لكن المشكلة أن هذه الخدمات الحكومية هي خدمات حكومية لجهات حكومية أخرى
    إذا نشر هذه الخدمات سوف تهاجمه الجهات الأخرى لأن ليس له الحق بنشرها
    و إذا طلب من الجهات الأخرى أن تشاركه خدماتها الجهات الأخرى تمتنع تحفظا
    على سرية أنظمتها
    أنا أناشد الشيخ ناصر المحمد
    الكويت تستحق موقع حكومي يشمل كل الخدمات الحكومية الحل هو أن يسمحو لموقع الحكومة مول بالتقدم إلى الأمام و التطور في هذا الطريق

    أما بالنسبة للبوابة الإلكترونية فهي موقع ناجح لأنه موقع شخصي ولا تشرف عليه جهة حكومية
    لا أحد يحاسبه على أي شيء يضعه في الموقع لا جهة حكومية و لا أحد لذلك نجح

  17. أحمد دشتي كتب:

    شكوى على وزارة العدل الدوام المسائي وتحديدا بتاريخ 21-8-2007الساعة 6 مساء
    توجهت لمسؤولة قسم اصدار التوثيقات وقدمت لها هوية زوجتي المعاقة وقامت بدورها بالبحث عن موظف ليقوم بخدمتي ولكن الأخ الموظف المصري اللي مو لاقي وظيفة في بلده رفض بحجة أنه يبي يصلي وراح يتكلم بالموبايل وذهب للداخل وبعده وجهتنا لأحد الأخوات الله لا يسامحها لا دنيا ولا آخره والأخت طبعا لما أكتشفت الكارثة وهي أن زوجتي تعاني من فقدان للنطق مع شلل من جراء عملية جراحية بالمخ ولا يمكنها التعبير بالنطق عن ما تريد أحيانا وعلى فكرة التوكيل المطلوب هو توكيل خاص بإدارة رخصة شركة لخياط وعندي توكيل نفسه على شركة ثانية بأسم زوجتي وعندي أيضا توكيل عام منها والأخت كبرت السالفة وفضحتنا جدام اللي يسوى وما يسوى وكأني طالب منها كارثة بحق المجتمع أو أنتهاك صارخ بوجه القانون. المهم الزبدة ترى هذا المكان كوزارة العدل وبالتحديد الحكومة مول!! يجب أن يتم تأهيل موظفين ذات كفاءة عالية وخبرة بمجال القانون وعلى معرفة ودراية تامة بهذه الأمور لأنها حساسة ومن الممكن أنها تضر بصاحبها ولكن أن يتم إنشاء برنامج الحكومة مول وتوظيف هذا المستوى المتدني من الموظفين فمع الأسف آنا أقول شوفو لكم مستثمر يأخذ هذا المكان وايد أبرك من هالمسخرة اللي تخلي اللي مش شاري يتفرج والله عيب أن ينحدر في موظفينا المستوى لين هالمواصيل وهي عدم مراعاة شعور اللإنسان وما أبي أقول معاق لأن الكل سواسية عند موظفينكم الفاشلين والمسؤولة بدال ما تكحلها عمت السالفة وتقولي خلاص مو عاجبك روح نفس المكان اللي سوالك هالتوكيل وخله يسويلك أياه! عيل هذا رد مسؤولة قسم التوثيقات بوزارة العدل والله مع الأسف وحسافة عليج يا كويت!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s