Monthly Archives: مايو 2007

القوي و الضعيف بالكويت

قال أبوبكر الصديق ” إن أقواكم عندي الضعيف حتى آخذ له بحقه، وإن أضعفكم عندي القوي حتى آخذ منه الحق”. إما بالنسبة إلى المسؤولين  بكويت اليوم فالقوي له كل الحق و الضعيف له “الجزمة”. سلوك لو أستمر لن يؤخر نهضة … إقرأ المزيد

Posted in مـــقـــالات الكــاتــب | 34 تعليق

مستقبل الصحف اليومية

بدأت الحكومة مؤخرا بمنح رخص صحف يومية لمن يستوفي الشروط. أخذ الكويتيين يتسابقون بطلب هذه التراخيص. كالمثل القائل “كل من طق طبله قال أنا قبله”. مساكين ذاكرتهم ﻻ تذكر إلا القليل من سنوات ماضية. ناسيين تاريخ الصحافة الكويتية و المراحل … إقرأ المزيد

Posted in مـــقـــالات الكــاتــب | 50 تعليق

قراءة في كتاب جيمي كارتر

عندما قرأت كتاب Palestine: Peace Not Apartheid للرئيس اﻷسبق جيمي كارتر، دُهشت لما أقرأه. أول مرة بالتاريخ يكتب رئيس أسبق للولايات المتحدة اﻻمريكية كتاب ينتقد به إسرائيل. رؤساء أمريكا السابقين لديهم الكثير من المصداقية بالمجتمع اﻻمريكي و الغربي. انتقاد مبني … إقرأ المزيد

Posted in مـــقـــالات الكــاتــب | 39 تعليق